القاعدة في الجزيرة العربية تعلن مسؤوليتها عن محاولة تفجير طائرة أمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39639/

أعلن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة أمريكية في يوم 25 ديسمبر/كانون الاول، مشيرا إلى أن ذلك كان محاولة للانتقام من الولايات المتحدة التي تخوض عملية ضد التنظيم في اليمن. من جانبه توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريح صحفي يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول بهزيمة المنظمات المتطرفة أينما كانت.

أعلن تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية مسؤوليته عن محاولة تفجير طائرة أمريكية في يوم 25 ديسمبر/كانون الاول، مشيرا إلى أن ذلك كان محاولة للانتقام من الولايات المتحدة التي تخوض عملية ضد التنظيم في اليمن.

وجاء في بيان التنظيم نشر في شبكة الإنترنيت أن الشاب النيجيري عمر فاروق عبد المطلب، الذي وجهت له السلطات الامريكية تهمة رسمية بالتورط في نشاط إرهابي، كان ينسق عمله مع أعضاء التنظيم.

وكانت اجهزة الامن الامريكية قد قالت يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول إن مسافراً نيجيريا له صلة بالقاعدة حاول تفجير طائرة ركاب أمريكية لدى اقترابها من مطار ديترويت يوم 25 ديسمبر/كانون الاول، لكن الركاب وطاقم الطائرة تغلبوا عليه وامسكوا ، فيما هبطت الطائرة بسلام.
أوباما يتوعد بتفكيك وهزيمة المنظمات المتطرفة أينما وجدت
توعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في تصريح صحفي يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول بهزيمة المنظمات المتطرفة أينما كانت.
كما تعهد الرئيس الأمريكي باستخدام "كل عنصر" من عناصر القوة الامريكية لتعقب جميع المسؤولين عن محاولة تفجير طائرة الركاب الامريكية يوم عيد الميلاد.
وقال أوباما: "لن يهدأ لنا بال الى أن نجد جميع الضالعين ونضعهم تحت طائلة المحاسبة." وتابع قائلا:  "سنواصل استخدام كل عنصر من قوتنا القومية لتمزيق وتفكيك وهزيمة المتطرفين العنيفين الذين يهددوننا، سواء كانوا من افغانستان او باكستان او اليمن او الصومال او اي مكان، يخططون فيه لهجمات على الاراضي الامريكية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك