قريبا .. تحليق طائرة روسية من الجيل الخامس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39620/

صرح ألكسي فيودوروف رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية يوم 28 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين ان مقاتلة روسية من الجيل الخامس ستحلق عما قريب، لكن موعد اقلاعها لم يحدد بعد.

 صرح  ألكسي فيودوروف رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية  يوم 28 ديسمبر/كانون الاول للصحفيين ان مقاتلة روسية من الجيل الخامس  ستحلق عما قريب، لكن موعد اقلاعها لم يحدد بعد. كما لم يحدد مطار تقلع منه الطائرة قد يكون في موسكو اومدينة كومسومولسك على آمور.
واعلن الكسي فيودوروف  بان المقاتلة المستقبلية الواعدة والتي تنتمي الى الجيل الخامس تتصف بكثرة الاجهزة الذكية المتوفرة على متنها وامكانية ضرب الاهداف في كافة الاتجاهات والحقل المعلوماتي الدائري، بالاضافة الى تعدد وظائفها والقدرة على التعامل مع الاهداف الجوية والبرية  ليلا ونهارا وفي ظروف طقس مختلفة، وكذلك القابلية العالية جدا على المناورة وصعوبة رؤيتها في كل من المجالات البصري وتحت الحمراء والراداري والقدرة على الاقلاع والهبوط باستخدام مدرج يبلغ طوله 300 – 400 متر.
وستكون طائرة الجيل الخامس قادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت وتتزود بالوقود ذاتيا في الجو اكثر من مرة. وتتوفر فيها الكترونيات جديدة نوعيا واتمتة كافة عمليات التحليق.
وبين المواصفات الاخرى للطائرة تعدد القنوات لاستخدام الاسلحة وامكانية ضرب بضعة اهداف جوية وبرية باسلحة ذكية، الى جانب الفاعلية العالية والامن للتحليقات.

شركة الطائرات الموحدة  قد تبدأ منذ عام 2014 بتزويد وزارة الدفاع الروسية  بطائرات النقل العسكري "آن – 124 روسلان"

أعلن  الكسي فيودوروف رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية ان شركته قد تبدأ منذ عام 2014 بتزويد وزارة الدفاع الروسية  بطائرات النقل العسكري "آن – 124 روسلان" .
واوضح الكسي فيودوروف قائلا:"  ان الحديث يدور حول 20 طائرة يبدأ توريدها منذ عام 2014."
وقال فيودوروف  ان استئناف تفعيل برنامج "آن – 124" سيحتاج الى  17 مليار روبل اي ما يعادل 550 مليون دولار، علما ان سعر الطائرة الواحدة تبلغ 200 مليون دولار.
المزيد من التفاصيل عن طائرة النقل العسكري "آن – 124 روسلان" على موقعنا.

شركة الطائرات الموحدة الروسية تعول على ان وزارة الدفاع الروسية ستتقدم بطلبيات لطائرات "ميغ – 29 كا" البحرية

قال ألكسي فيودوروف ان شركة الطائرات الموحدة الروسية تعول على
ان وزارة الدفاع الروسية ستتقدم بطلبيات بطائرات "ميغ – 29 كا" البحرية التي  تورد حاليا الى القوات البحرية الهندية.
واشار فيودوروف الى اهتمام وزارة الدفاع الروسسية بهذا النوع من الطائرات في اطار برنامج الاسلحة الحكومي للاعوام 2015 – 2020.
واكد رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية ان المقاتلات البحرية "ميغ – 29 كا" الست الاولى قد تم تسليمها  الى الهند حيث سترابط على ظهر حاملة الطائرات الهندية المطورة "الاميرال غورشكوف" مشيرا الى ان شركته ستقوم بانشاء 16 مقاتلة للقوات البحرية الهندية. بما فيها 4 طائرات تدريبية.

شركة الطائرات الموحدة تنوي العمل على تصميم طائرات دون الطيار

أعلن الكسي فيودوروف  للصحفيين ان شركته تنوي العمل على تصميم طائرات دون طيار. وبين تلك الطائرات الطائرات الاستراتيجية دون طيار والمجموعات الضاربة دون طيار ايضا.
 وافاد الكسي فيودوروف  ان الشركة تتوفر فيها بهذا الشأن بضعة مشاريع في اطار برنامج الاسلحة الحكومي.

توريد طائرات "ياك – 130" الى اصحاب الطلبيات الاجانب يبدأ العام المقبل

اعلن رئيس شركة الطائرات الموحدة الروسية ان الجزائر شهدت اختبارا ناجحا للطائرة القتالية التدريبية من طراز "ياك – 130".  وان توريد هذا النوع من الطائرات  الى اصحاب الطلبيات الاجانب سيبدأ في العام المقبل.
واوضح فيودوروف قائلا:" ان مصنع "سوكول" قام بتهيئة  مقدمات جدية لصنع قطع الغيار لهذه الطائرة بالرغم عن المشاكل التي يواجهها.
وقد تم تصميم طائرات "ياك – 130" في مكتب ياكوفليف للتصاميم الذي يدخل ضمن شركة "ايركوت" الروسية.
وقد تم اختيار هذه الطائرة بمثابة  طائرة اساسية تستخدم لتدريب طياري القوات الجوية الروسية.
والجدير بالذكر ان شركة "ايركوت" الروسية وقعت عام 2006 مع الجزائر اتفاقية توريد 16 طائرة من هذا النوع. فيما ينفذ مصنع "سوكول" اتفاقية توريد 12 طائرة الى القوات الجوية الروسية.
المزيد من التفاصيل عن طائرات "ياك – 130" على موقعنا.

شركة الطائرات الموحدة تعول على زيادة ارباحها  بنسبة 30% عام 2010 اي حتى 150 مليار روبل، ما يعادل  5 مليار دولار تقريبا

اعلن الكسي فيودوروف  ان شركته تعول على زيادة ارباحها  بنسبة 30% عام 2010 اي حتى 150 مليار روبل ما يعادل  5 مليار دولار تقريبا بالمقارنة مع 115 – 120 مليار روبل من الارباح  يتوقع الحصول عليها عام 2009 . فيما ذكر فيودوروف ان ديون الشركة بلغت عام 2009 قيمة  175 مليار روبل  التي تتفوق على الارباح المتوقعة للعام الجاري.
وقال الكسي فيودوروف :" اننا نخطط بحلول عام 2010 لان تتفوق ارباحنا على ديوننا".
وقال الكسي فيودوروف  ان شركته قامت عام 2009 بصنع 90 طائرة  بالمقارنة مع 70 طائرة في العام الماضي وبينها 31 مقاتلة "ميغ – 29" تم توريدها الى وزارة الدفاع الروسية بالاضافة 30 طائرة "سو- 30 ام كا اي" المصدرة الى ماليزيا والهند و6  مقاتلات  "ميغ -29 كوب" البحرية  للهند و3 "ياك -130" للجزائر وبعض الطائرات المدنية.
وأفاد فيودوروف ان شركته تخطط لان تحلق عام 2010 طائرة "إل – 476" الجديدة.  كما انها تعول على بدء صنع طائرة  "إل – 112".
وبحسب قول فيودوروف فان شركة الطائرات الموحدة الروسية تخطط لتزويد شركة الطيران "روس آفيا" بطائرات "تو – 204 اس ام" و"ان – 148"والطائرات الاقليمية الحديثة من طراز "سوخوي سوبر جيت 100".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)