اعتقال 29 عنصرا من القاعدة في اليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39608/

نقلت صحيفة "الميثاق" اليمنية في عددها الصادر يوم الاثنين عن علي الأنسي رئيس جهاز الأمن القومي اليمني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية، قوله ان قوات بلاده الأمنية قامت باعتقال حوالي 29 عنصرا من القاعدة حتى الآن، ولاتزال الأجهزة المعنية تقوم بمتابعة وملاحقة بقية عناصر هذا التنظيم. بينما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن واشنطن فتحت جبهة سرية جديدة ضد القاعدة في اليمن.

نقلت صحيفة "الميثاق" اليمنية في عددها الصادر يوم الإثنين 28 ديسمبر/ كانون الأول عن علي الأنسي رئيس جهاز الأمن القومي اليمني ومدير مكتب رئاسة الجمهورية، قوله ان قوات بلاده الأمنية قامت باعتقال حوالي 29 عنصرا من القاعدة حتى الآن، ولاتزال الأجهزة المعنية تقوم بمتابعة وملاحقة بقية عناصر هذا التنظيم.

وأضاف الأنسي ان هذه العناصر قامت بالتخطيط لعمليات أرهابية  تستهدف المؤسسات الحكومية والسفارة البريطانية والمدارس الأجنبية وبعض المنشآت النفطية، وكذلك اغتيال قيادات عسكرية وأمنية.

وشدد رئيس جهاز الأمن القومي على أن نجاح العمليات الاستباقية التي نفذتها الأجهزة الأمنية ضد عناصر تنظيم القاعدة في أمانة العاصمة وأبين وصنعاء وشبوة، يؤكد أن اليمن لن تكون ملاذاً آمناً لعناصر القاعدة.

مسؤول أمريكي سابق: واشنطن فتحت جبهة سرية جديدة ضد القاعدة في اليمن

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في عددها الصادر الاثنين أن الولايات المتحدة، التي تخوض حربين كبيرتين في العراق وأفغانستان ، فتحت جبهة سرية جديدة ضد القاعدة في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول سابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية أن الوكالة أرسلت قبل عام إلى اليمن عددا من كبار عناصرها الميدانيين الذين يتمتعون بالخبرة في مكافحة الإرهاب ، لتدريب قوات الأمن اليمنية على تكتيكات مكافحة الإرهاب. وأضاف المصدر أن البنتاغون خصص أكثر من 70 مليون دولار لتدريب الجيش اليمني وتجهيزه على مدار الأشهر الـ 18 المقبلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية