مرشح المعارضة يتصدر انتخابات الرئاسة في كرواتيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39592/

أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية في كرواتيا التقدم الملحوظ لايفو يوسيبوفيتش المرشح المعارض من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد يوم الاحد 27 ديسمبر/كانون الأول. وسيتنافس يوسيبوفيتش مع المرشح المستقل ميلان بانديتش وهو رئيس بلدية زغرب، في الجولة الثانية يوم 10 يناير/كانون الثاني.

أظهرت النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية  في كرواتيا التقدم الملحوظ  لايفو يوسيبوفيتش المرشح المعارض من الحزب الاشتراكي الديمقراطي في الجولة الاولى من انتخابات الرئاسة التي جرت في البلاد يوم الاحد 27 ديسمبر/كانون الأول. وسيتنافس يوسيبوفيتش مع المرشح المستقل ميلان بانديتش وهو رئيس بلدية زغرب، في الجولة الثانية يوم 10 يناير/كانون الثاني.
واعلنت لجنة الانتخابات الحكومية ان ايفو يوسيبوفيتش حصل على 32.4% من الاصوات ولكنه اخفق في الحصول على نسبة 50% من الاصوات اللازمة لتحقيق النصر في الجولة الأولى. أما منافسه الاساسي ميلان بانديتش فحصل على 14.8 % من الاصوات.
وتعهد كلاهما بتأييد محاولة كرواتيا للانضمام الى الاتحاد الاوروبي والذي تأمل بتحقيقه في عام 2012 خلال فترة رئاسة الرئيس الرئيس الجديد الذي سيحل مكان الرئيس الحالي  شتيبان ميسيتش.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك