إسرائيل تخطط لبناء 700 وحدة استيطانية في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39590/

أعلن مارك ريغيف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول إن إسرائيل تخطط لبناء 700 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد أعلن مؤخرا تجميدا مؤقتا للاستيطان في الضفة الغربية إلا أنه لم يشمل القدس في تلك الخطوة. من جانبه دعا البيت الابيض اسرائيل الى وقف بناء وحدات سكنية جديدة لليهود في القدس الشرقية.

أعلن مارك ريغيف المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية يوم الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول إن إسرائيل تخطط لبناء 700 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية.وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد أعلن مؤخرا تجميدا مؤقتا للاستيطان في الضفة الغربية إلا أنه لم يشمل القدس في تلك الخطوة.
من جانب آخر تنظر السلطات الاسرائيلية في ضم ارض فلسطينية خاصة تابعة لقرية عين يبرود الفلسطينية في الضفة الغربية،بغية ان  يتم إنشاء معمل لمعالجة المياه عليها.

من جهته دعا البيت الابيض اسرائيل الى وقف بناء وحدات سكنية جديدة لليهود في القدس الشرقية. وقال روبرت جيبز المتحدث باسم البيت الابيض إن الولايات المتحدة تعارض  اعمال البناء الاسرائيلية الجديدة في القدس الشرقية.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الفلسطينيون معارضتهم لاستئناف مفاوضات السلام مع الجانب الإسرائيلي في حالة تواصل بناء المستوطنات في الضفة الغربية بما ذلك القدس الشرقية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية