وعكة صحية لنيجيري على متن طائرة امريكية تتسبب في اعتقاله

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39577/

القى رجال امن طائرة امريكية القبض على شاب في 27 ديسمبر/كانون الاول، وذلك بعد ان روادتهم الشكوك بانه ينوي القيام بعمل ارهابي على متن الطائرة القادمة من امستردام، وتقل 256 راكباً حين كانت في طريقها الى الولايات المتحدة الامريكية.

القى  رجال امن طائرة امريكية القبض على شاب 27 ديسمبر/كانون الاول، وذلك بعد ان روادتهم الشكوك بانه ينوي القيام بعمل ارهابي على متن الطائرة القادمة من امستردام، وتقل 256 راكباً حين كانت في طريقها الى الولايات المتحدة الامريكية.
الا ان التحقيقات الاولية اثبتت ان الشاب، وهو مواطن نيجيري ويبلغ من العمر 30 عاماً، لم يكن يزمع تهديد امن الطائرة او اي من ركابها، خاصة بعدما تم تفتيش الطائرة ولم يعثر على اية متفجرات او اسلحة على متنها.

وكان الشاب قد اثار الشكوك حوله عندما دخل الى التواليت ومكث هناك فترة طويلة، الامر الذي اثار الذعر في صفوف بعض الركاب، ودفع رجال امن الطائرة الى القاء القبض عليه وتسليمه لامن المطار، بعد هبوط الطائرة في مدينة ديترويت.
هذا ويذكر ان اجهزة الامن الامريكية احبطت قبل ساعات محاولة تفجير طائرة قادمة من امستردام، وفي طريقها الى ديترويت، من قبل شاب نيجيري يدعى عمر فاروق عبد المطلب، وجهت له السلطات الامريكية تهمة رسمية بالتورط في نشاط ارهابي. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك