حماس تؤكد مصرع اثنين من قيادي الحركة في انفجار ببيروت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39572/

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس وممثلها في لبنان أسامة حمدان يوم 27 ديسمبر/كانون الاول مصرع اثنين من قيادي الحركة في الانفجار الذي استهدف موقعا يستخدم من قبل قادة الحركة في ضاحية بيروت الجنوبية.

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في حركة حماس وممثلها في لبنان أسامة حمدان مصرع اثنين من قيادي الحركة في الانفجار الذي استهدف موقعا يستخدم من قبل قادة الحركة في ضاحية بيروت الجنوبية. وأعلن حمدان في مؤتمر صحفي ببيروت يوم 27 ديسمبر/كانون الاول ان "الامر الآن قيد المتابعة من قبل الجهات المعنية لكشف ملابسات الحادث كافة".

وفي اول رد فعل بعد وقوع الانفجار كانت حماس قد نفت مقتل أو إصابة أي من قيادييها السياسيين في انفجار الضاحية الجنوبية ببيروت يوم 26 ديسمبر/كانون الاول، والذي أودى بحياة 3 اشخاص وإصابة 6 آخرين. وجاء هذا الحادث عشية المسيرة التي يدعو اليها حزب الله سنويا في ايام عاشوراء. هذا وافادت صحيفة النهار اللبنانية "أن الانفجار استهدف سيارة تابعة لحماس كانت متوقفة في الشارع الرئيسي الذي يصل ما بين حارة حريك وبئر العبد مقابل المبنى القديم لتلفزيون "المنار" التابع لـ"حزب الله". وأشارت الصحيفة إلى ان عناصر من الحركة كانوا يحاولون تفكيك عبوة وضعت في السيارة الا انها انفجرت قبل اتمامهم للمهمة، الامر الذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية