الإمارات وكوريا الجنوبية تعقد اتفاقا لبناء مفاعلات للطاقة النووية بقيمة حوالي 40 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39567/

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 27 ديسمبر/كانون الاول اتفاقا مع كوريا الجنوبية لبناء 4 مفاعلات للطاقة النووية في الدولة الخليجية بقيمة حوالي 40 مليار دولار.

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم 27 ديسمبر/كانون الاول اتفاقا مع كوريا الجنوبية لبناء 4 مفاعلات للطاقة النووية في الدولة الخليجية بقيمة حوالي 40 مليار دولار.

وافاد المسؤولون الكوريون بأنه تم التوقيع على الاتفاق من قبل مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وتحالف الشركات الكورية للطاقة الكهربائية "كوريا اليكتريك باور" بمشاركة 5 شركات كورية و"توشيبا" اليابانية و "ويستنغ هاوس" الامريكية ذ، وذلك في اعقاب لقاء بين الرئيسين الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والكوري الجنوبي لي ميونغ باك، الذي وصل إلى أبوظبي يوم 26 ديسمبر/كانون الاول في زيارة تستغرق يومين.

وسيقوم التحالف الكوري الجنوبي بموجب الاتفاقية ببناء 4 مفاعلات نووية بسعة 1400 ميغاوات لكل منها  بحلول عام 2020، في موقع يقع على مسافة  330 كيلومترا غربي ابو ظبي. وتبلغ الخدمة المتوقعة لهذه المفاعلات 60 عاما. كما افادت المصادر بأنه من المتوقع عقد المزيد من العقود لتشغيل المفاعلات وتزويدها بالوقود النووي اللازم .

ويعتبر عقد هذا الاتفاق اكبر صفقة على مدى تاريخ العلاقات بين الدولتين. وكانت من ضمن منافسي تحالف الشركات الكورية الجنوبية لعقد الاتفاق شركة "اريفا سي اي" الفرنسية وتحالف شركتي "جينيرال اليكتريك" و"هيتاتشي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم