كوريا الشمالية تهزم مالي في افتتاح بطولة الصداقة بقطر

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39566/

فاز منتخب كوريا الشمالية على منتخب مالي بهدف مقابل لاشيء يوم الاحد 27 ديسمبر/كانون الثاني، في المباراة الافتتاحية لبطولة الصداقة الدولية التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم.

فاز منتخب كوريا الشمالية على منتخب مالي بهدف مقابل لاشيء يوم الاحد 27 ديسمبر/كانون الثاني،  في المباراة الافتتاحية لبطولة الصداقة الدولية التي ينظمها الاتحاد القطري لكرة القدم.

ويشارك في البطولة أربعة منتخبات وهي قطر- الدولة المضيفة ، وإيران ، بالإضافة الى كوريا الشمالية ، ومالي، وهذه المرة الاولى التي بجري فيها  تخصيص البطولة للمنتخبات الوطنية الاولى بعدما كانت تقتصر منذ موسم 2001 على المنتخبات الاولمبية ومنتخبات الشباب، وذلك تلبية لرغبة مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو للاستفادة منها لاعداد المنتخب القطري لبطولة كأس الخليج العشرين في اليمن عام 2010 ولبطولة كأس آسيا الخامسة عشرة  في الدوحة عام  2011.

كما تأتي هذه البطولة ضمن استعداد المنتخبات الأخرى المشاركة فيها لمسابقات مختلفة، حيث تستعد كوريا الشمالية من خلالها لخوض غمار نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا الصيف القادم، ومالي تستعد لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية المقررة في انغولا ما بين 10 و31 كانون الثاني/يناير المقبل، وتستعد ايران لتصفيات كأس آسيا.

وستلعب المنتخبات الأربعة فيما بينها خلافا للنظام القديم للبطولة الذي تحول من المجموعتين الى دوري من دور واحد. وسيلتقي المنتخب القطري في المباراة الثانية للبطولة مع نظيره الايراني يوم الاثنين القادم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا