نقل الشعلة الابدية الى موقع مؤقت لاجراء ترميمات في نصب الجندي المجهول

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39563/

وسط احتفال رسمي مهيب نقلت الشعلة الابدية من موقعها بالقرب من ضريح الجندي المجهول المحاذي لجدران الكرملين في الساحة الحمراء بموسكو، لتواصل لهيبها في موقع جديد الى جانب النصب التذكاري للامجاد الحربية الذي يقع على "بوكلونايا غورا"، اي تل السجود، الذي يحني ابناء روسيا هاماتهم فيه اجلالاً لذكرى المحاربين القدامى.

وسط احتفال رسمي مهيب نقلت الشعلة الابدية من موقعها بالقرب من ضريح الجندي المجهول المحاذي لجدران الكرملين في الساحة الحمراء بموسكو، لتواصل لهيبها  في موقع جديد الى جانب النصب التذكاري للامجاد الحربية الذي يقع على "بوكلونايا غورا"، اي تل السجود، الذي يحني ابناء روسيا هاماتهم فيه اجلالاً لذكرى المحاربين القدامى الذين وهبوا ارواحهم دفاعاً عن الوطن في الحرب العالمية الثانية، المعروفة في روسيا بالحرب الوطنية العظمى.

وتم نقل الشعلة يوم 27   ديسمبر/كانون الاول في سيارة اعدت خصيصاً لهذا الحدث، مصحوبة بكل مظاهر الاحتفاء العسكري اللائق، بمشاركة عمدة موسكو يوري لوجكوف ووزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف وعدد  ممن  تبقى من المحاربين الروس القدامى الذين شاركوا  في الحرب العالمية الاخيرة .

وقد اتخذ قرار نقل الشعلة من قبل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بعد ان نصحه المختصون بضرورة ذلك، اذ ان الموقع الذي كانت الشعلة تدفئ الاجواء وتلهب الاحاسيس فيه حتى الساعات الاخيرة، بحاجة لاجراء بعض الترميمات اللازمة  لجعله  يليق اكثر بالاحتفالات  القادمة بالذكرى الـ 65 لانتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية  التي ستصادف يوم 9 مايو/ آيار عام 2010.

هذا ومن المفترض ان تعود  الشعلة الابدية الى موقعها المعهود قرب جدار الكرملين في فبراير/شباط القادم، وتحديدا في الـ 23 منه، وهو التاريخ الذي يحتفل فيه الشعب الروسي سنوياً بعيد المدافعين عن الوطن. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية