كاتب فلسطيني: إيمان الفلسطينيين بالعمق العربي والإسلامي اشبه بالوهم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39556/

في اطار مواكبة قناة "روسيا اليوم" للذكرى الأولى للحرب على غزة، تحدث لمراسلنا في غزة الكاتب والمحلل السياسي عماد الافرنجي، عن مدى استمرارِ إيمان الفلسطينيين بالعمق العربي والإسلامي، وأكد ان الحديث عن العمق العربي في ظل الانظمة العربية الحاكمة هو اشبه بالوهم.

في اطار مواكبة قناة "روسيا اليوم" للذكرى الأولى للحرب على غزة، تحدث لمراسلنا في غزة الكاتب والمحلل السياسي عماد الافرنجي،  عن مدى استمرارِ إيمان الفلسطينيين بالعمق العربي والإسلامي، وأكد ان الحديث عن العمق العربي في ظل الانظمة العربية الحاكمة هو اشبه بالوهم.

وقال المحلل السياسي : "ربما هناك القلة القليلة من مواقف بعض الدول هي التي تضبط في الحياة، فقط اذا شاهدت مجزرة او حدثاً  خطيرأ يمس كرامتها ويمس انسانية الشعب الفلسطيني، فيكون هناك تحرك في ظل ضغط اعلامي متزايد ".

واضاف :"لقد شاهدنا العرب، فاكثر ماكانوا يقومون به هو تظاهرة او مسيرة او كلمة، وانا باعتقادي ان هذا الامر لايعيد ارضا ولايعيد كرامة لا للشعب الفلسطيني ولا للشعوب العربية".

واردف الافرنجي قائلاً " لااستطيع ان اقول ان الانقسام الجاري سواء الفلسطيني او العربي هو السبب الرئيسي الذي وراء هذا الحال الذي تعيشه غزة في عدم تقديم الدعم للفلسطينيين".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)