باكستان تفرج عن 100 صياد هندي اخترقوا حدودها تعبيراً عن حسن النوايا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39536/

ذكرت وسائل اعلام باكستانية 26 ديسمبر/كانون الاول ان اسلام اباد، ولاظهار النوايا الحسنة، اطلق سراح 100 صياد سمك كانت السلطات الباكستانية قد احتجزتهم بسسبب اصطيادهم للسمك داخل حدود البلاد المائية.

ذكرت وسائل اعلام باكستانية 26 ديسمبر/كانون الاول ان اسلام اباد، ولاظهار النوايا الحسنة، اطلق سراح 100 صياد سمك كانت السلطات الباكستانية قد احتجزتهم بسسبب اصطيادهم للسمك داخل حدود البلاد المائية، واشارت المصادر الاعلامية ان قرار الافراج عن الصيادين، وبينهم 9 اطفال، اتخذ من قبل رئيس وزراء باكستان يوسف رضا غيلاني.
واعتبرت اسلام اباد هذا القرار بمثابة دعوة صريحة من طرفها الى نيودلهي، لاستئناف الحوار الثنائي بهدف تحسين العلاقات الثنائية المقطوعة بينهما، جراء استهداف مدينة مومباي من قبل مسلحين، تقول المصادر الامنية الهندية انهم  تسللوا الى الاراضي الهندية من باكستان.
وقد افرج عن الصياديم الهنود 25 ديسمبر/كانون الاول وتم نقلهم الى مركز فاغا الحدودي القريب من مدينة لاهور الباكستانية، وهو المركز الوحيد الذي يمارس عمله بين البلدين، ومن ثم نقلوا الى الاراضي الهندية.
وكثيراً ما تحتجز السلطات الامنية في في كلا البلدين صيادي البلد الاخر، وهم يمارسون عملهم في مياه الدولة المجاورة، ويذكر انه لم يتم بعد رسم الحدود المائية بين الهند وباكستان، التي تمر في بحر العرب.
هذا وكانت باكستان في الفترة الاخيرة قد اعربت مراراً عن رغبتها باستئناف المباحثات مع الهند، التي تشترط لذلك ان تكف باكستان عن دعم الجماعات المسلحة التي تنفذ عمليات ارهابية على اراضيها وتستهدف مواطنين ابرياء.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك