ناشط امريكي من اصل كوري يعلن عن تسلله الى كوريا الشمالية ثم يختفي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39534/

تمكن ناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان يحمل الجنسية الامريكية، وتعود جذوره الى كوريا الشمالية، من التسلل عبر الحدود واالدخول الى اراضيها. ونقل عن الناشط انه اقدم على فعلته هذه للفت انظار العالم الى انتهاك بيونغ يانغ لحقوق الانسان.

تمكن ناشط في مجال الدفاع عن حقوق الانسان يحمل الجنسية الامريكية، وتعود جذوره الى كوريا الشمالية، من التسلل عبر الحدود واالدخول الى اراضيها. واشار مؤيدو باك الى انه يراس اتحاد يتكون من 100 مجموعة تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان وتوفير الرعاية لمواطني كوريا الشمالية الفارين من بلادهم.
ونقل عن الناشط انه اقدم على فعلته هذه للفت انظار العالم الى انتهاك بيونغ يانغ لحقوق الانسان، معتبراً ان هذه الخطوة تعتبر رسالة الى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إل، وتقول الانباء ان روبرت باك حمل رسالة خطية الى الرئيس كيم جونغ ايل، يدعوه فيها الى فتح الحدود من اجل توفير المؤن والمساعدات الطبية لمواطني البلاد، كما يناشده من خلالها "باغلاق معسكرات التعذيب التي يقبع فيها المعارضون السياسيون".
وكان روبرت باك البالغ من العمر 28 عاماً قد تسلل الى كوريا الشمالية عبر الحدود الصينية 25 ديسمبر/كانون الاول، مخترقاً نهر تومينتسزيان المتجمد.
وقال شهود عيان انهم شاهدوا الناشط الامريكي، عقب تسلله الى الاراضي الكورية الشمالية، قد رفع يديه وقال بصوت عال انه "مواطن امريكي جاء يحمل الحب الالهي".
لم يتمكن حرس الحدود من القاء القبض على الشاب، ولم تتوفر عنه اية معلومات حتى هذه اللحظة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك