برلوسكوني ينوي العودة الى العمل يوم 7 يناير/كانون الثاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39524/

ينوي سيلفيو برلوسكوني رئيس الوزراء الايطالي العودة الى العمل والنهوض بمهامه الرسمية بشكل كامل اعتبارا من يوم 7 يناير/كانون الثاني. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء يوم 26 ديسمبر/كانون الاول وذلك في اعقاب تعرض برلوسكوني مؤخراً لاعتداء في ميلانو ادى الى اصابته في الانف والاسنان ومكوثه في المستشفى عدة ايام .

ينوي سيلفيو برلوسكوني رئيس الوزراء الايطالي العودة الى العمل والنهوض بمهامه الرسمية بشكل كامل اعتبارا من يوم 7 يناير/كانون الثاني. جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء يوم 26 ديسمبر/كانون الاول وذلك في اعقاب تعرض برلوسكوني مؤخراً لاعتداء في ميلانو ادى الى اصابته في الانف والاسنان ومكوثه في المستشفى عدة ايام  .

وكان الهجوم على برلوسكوني وقع يوم 13 ديسمبر/كانون الاول  بعد خروجه من الكنيسة  ومروره  بحشد من  الناس  الذين تجمهروا لمشاهدته ، حيث   اندفع نحوه   رجل عرف عنه انه مصاب بمرض نفسي  ورماه  بقوة بمجسم لكاتدرائية ميلانو اثناء قيام رئيس الحكومة بمصافحة بعض مؤيديه.

وقال برلوسكوني في حديث للراديو الايطالي انه قرر البقاء في فيلا "اركوري" بضواحي ميلانو التى يملكها حتى يوم 6 ديسمبر/كانون الاول، كما قال انه استعاد صحته في الايام القليلة الماضية بشكل ملحوظ  وبدأ في تناول الطعام غير السائل. ولم يذكر في البيان اي شيء عن نية برلوسكوني استكمال  فترة العلاج في احد المستشفيات السويسرية ، كما اشيع في السابق . وبالعكس، تعهد رئيس الوزراء بالشروع في "العمل النشيط  على الاصلاحات التى تحتاج اليها ايطاليا وذلك استنادا الى دعم نسبة 67 % من المواطنين".

واعرب برلوسكوني عن التضامن مع البابا بنديكت السادس عشر الذي اسقطته  امرأة في بداية قداس عيد الميلاد في كاتدرا ئية القديس بطرس، واضاف قوله " يتعين علينا ان نمنع محاولات  خلق  اجواء  التطرف والكراهية في المجتمع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك