جولة تفقدية تفند ادعات سيطرة ايران على البئرين 11 و13 وتؤكد الانسحاب من بئر 4

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39514/

نظمت وزارة النفط العراقية جولة ميدانية للصحفيين العراقيين الى حقل فكة القريب من الحدود الايرانية، وذلك بهدف التحقق من صحة الانباء التي اشارت الى ان قوة عسكرية ايرانية سيطرت قبل ايام على البئرين 11 و 13 من الحقل المذكور.

نظمت وزارة النفط العراقية جولة ميدانية للصحافيين العراقيين الى حقل فكة القريب من الحدود الايرانية، وذلك بهدف التحقق من صحة الانباء التي اشارت الى ان قوة عسكرية ايرانية سيطرت قبل ايام على  البئرين 11 و 13 من الحقل المذكور.

واكد الناطق الرسمي باسم وزارة النفط  العراقية عاصم جهاد ان الامور قد عادت الى ما كانت عليه قبل "توغل القوات الايرانية في الاراضي العراقية"، بهدف السيطرة على بئر رقم 4 الذي انسحبت منه على بعد 50 متراً، مشيراً الى ان بعض القوى السياسية في العراق روجت لاشاعات عن استحواذ القوات الايرانية على الحقول 11 و13 و14، وذلك لاستغلالها على الصعيد الداخلي في الحملات الانتخابية.

كما نوه جهاد بان حقل فكة من الحقول التي توقف استخراج النفط منها منذ امد بعيد ، والاخبار التي روجت الى ان ايران باشرت باستخراج النفط من هذا الحقل "عارية عن الصحة".

من جانبه قال المدير العام لشركة ميسان العراقية النفطية علي الاعرجي ان كل ابار حقل فكة الـ/ 23 تحت السيطرة العراقية باستثناء البئر رقم 4 المحظور على العراق وايران، الذي سيطرت قوة ايرانية عليه ثم انسحبت الى مسافة 50-75 متراً، لافتاً الى ان وحدات الجيش العراقي تبعد عن هذا البئر مسافة 200-300 متراً.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية