الانتخابات البرلمانية في افغانستان ستجري في أواخر شهر مايو/أيار المقبل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39513/

اعلن يونس قانوني رئيس المجلس الادنى للبرلمان الافغاني يوم 26 ديسمبر/كانون الاول ان الانتخابات البرلمانية في البلاد ستجري في أواخر شهر مايو/أيار المقبل. وافاد قانوني بأنه التقى الرئيس حامد كرزاي ورئيس لجنة الانتخابات المستقلة ومسؤولين في الادارة الافغانية لمناقشة قضية تمويل الانتخابات.

اعلن يونس قانوني رئيس المجلس الادنى للبرلمان الافغاني يوم 26 ديسمبر/كانون الاول ان الانتخابات البرلمانية في البلاد ستجري في أواخر شهر مايو/أيار المقبل.

وافاد قانوني بأنه التقى يوم 24 ديسمبر/كانون الاول كلا من الرئيس حامد كرزاي ورئيس لجنة الانتخابات المستقلة ومسؤولين في الادارة الافغانية وتناولت المباحثات مشكلة تمويل الانتخابات. علما ان وسائل الاعلام الغربية كانت قد اشارت غير مرة الى ان اجراء الانتخابات البرلمانية في افغانستان لا تزال امرا مشكوكا فيه وذلك لانعدام الموارد لتمويلها.

هذا وقد اعلن كرزاي في كلمة ادلى بها بعد  تنصيبه رئيسا للبلاد يوم 19 نوفمبر/كانون الثاني الماضي انه من المقرر تبني قانون انتخابي جديد. كما شدد على ان الانتخابات البرلمانية المقبلة ستكون "افغانية خالصة" وذلك لتجنب المظاهر السلبية التى صاحبت الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي جرت يوم 20 آب/اغسطس عام 2009.  الا  ان  محللين افغانيين  يؤكدون وجود  مخاوف كبيرة تتعلق بالتزوير والتمويل والأمن خلال الانتخابات  التشريعية المقبلة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك