تيموشينكو لا تشاطر ادارة "غازبروم" قلقها بشأن مدفوعات الغاز الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39512/

قالت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية انها لا ترى اي اساس لقلق موسكو بشأن سداد اوكرانيا لمدفوعات الغار الروسي. ادلت يموشينكو بهذا التصريج يوم 26 ديسمبر/كانون الاول تعليقا على القلق الذي ابداه مؤخراً اليكسي ميللر رئيس ادارة شركة "غازبروم" الروسية بشأن عجز اوكرانيا عن تسديد ديونها عن الغاز الروسي.

قالت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الاوكرانية انها لا ترى اي اساس لقلق موسكو بشأن سداد اوكرانيا لمدفوعات الغار الروسي. ادلت تيموشينكو بهذا التصريج يوم 26 ديسمبر/كانون الاول اثناء زيارتها مقاطعة تشيركاسك تعليقا على القلق الذي ابداه مؤخراً  اليكسي ميللر رئيس ادارة شركة "غازبروم" الروسية بشأن  عجز  اوكرانيا  عن تسديد ديونها عن الغاز الروسي.

فقد وصف ميللر يوم 25 ديسمبر/كانون الاول الوضع الحالي فيما يتعلق بتلقي المدفوعات من الجانب الاوكراني جراء ارساليات الغاز الروسي بـ"داع الى القلق". جاء ذلك في حديث ادلى به ميللر لقناة "فيستي - 24" الروسية. واشار الى ان "غازبروم" على اتصال يومي مع شركائها في اوكرانيا  . ونرى  ونسمع ان اوكرانيا تشهد مشاكل كبيرة فيما يتعلق بسداد مدفوعات الغاز الروسي في شهر ديسمبر/كانون الاول".

ويجدر القول ان شركتي "غازبروم" و"نفط وغاز" الاوكرانية اتفقتا على تأجيل موعد مدفوعات الغاز الروسي من يوم 7 يناير/كانون الثاني الى 11 يناير/كانون الثاني وذلك بسبب الاحتفال بعيد رأس السنة. وعلى اوكرانيا دفع مبلغ حوالى 800 مليون دولار مقابل ارساليات الغاز الروسي في شهر ديسمبر/كانون الاول الجاري .

تيموشينكو: اوكرانيا تنوي الشروع في اعمال التنقيب عن النفط والغاز في ال القاري للبحر الاسود عام 2010

واعلنت يوليا تيموشينكو ان اوكرانيا تنوي الشروع في اعمال التنقيب عن النفط والغاز بشكل مستقل في الجرف القاري للبحر الاسود عام 2010. وقالت للصحافيين اثناء زيارتها مقاطعة تشيركاسك "اعتبارا من عام 2010 وبعد اتمام جميع الاجراءات القضائية بشأن اثبات حقوق الدولة في تملك الجرف القاري للبحر الاسود سنشرع في اعمال التنقيب الواسعة النطاق على حساب الموارد الحكومية. وان هذا الغاز والنفط سيكون ملكا لأوكرانيا وليس لأوساط معينة من المجتمع يسودها الفساد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم