وللأزياء الروسية أيضا مكان في وسط العاصمة المصرية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39506/

بحضور جمهور كبير أقيم مؤخراً في المركز الثقافي الروسي في العاصمة المصرية القاهرة عرض للأزياء بتوقيع المصممة الروسية ناديجدا باركوفسكايا.

بحضور جمهور كبير أقيم مؤخراً في المركز الثقافي الروسي في العاصمة المصرية القاهرة عرض للأزياء بتوقيع المصممة الروسية ناديجدا باركوفسكايا.

فقد شهدت العاصمة المصرية ليلة روسية من نوع خاص. وعرضت في المركز الثقافي الروسي  ازياء تميزت بالالوان المبهجة و التصميمات التي تعددت خصائصها من دافئة وخفيفة، إلى رقيقة ومشغولة مثل خيط العنكبوت .  وتعكس هذه الأعمال ذوق وموهبة خياطات التريكو عبر الأجيال المتعاقبة اللاتي وصلن فى عملهن الى مستوى  فني عال في هذا المجال.

وبهذا الصدد قالت مصممة الازيار الروسية ناديجدا باركوفسكايا "كل مرة أختار ألوانا مختلفة لمجموعة أزيائي الجديدة، وكل مرة أهتم بالأشكال الجديدة التي أصممها . مجموعتي التي تميزت بالأزهار كانت بإيحاء من لوحة للرسام دافنشي التي تميزت بتناغم اللونين السماوي والبني، أما مجموعتي التي اخترت لها اللونين الأسود والبرتقالي فقد استقيتها من أعمال الفنان أنطونيو غاودي".

و تتميز تصاميم  التريكو بصفات عدة حيث يمكن ارتداؤها مع تباين  فصول السنة  لكونها تدفئ فى البرد و تحمى من الحر، فهي مادة يمكن أن تكون خفيفة و رقيقة، وتتكيف مع الأشكال المتنوعة عاكسة الاناقة وذوق الفئات الاجتماعية المختلفة.

 المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية