جوقة الفرح السورية تغني للمحبة والعيد.. في أيام الميلاد المجيد

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39505/

احتضنت دار الأوبرا السورية مؤخراً أمسيةً فنية لجوقة الفرح، التي أنشدت مجموعة اغاني واناشيد مجدت فيها ميلاد السيد المسيح وهتفت للتسامح والإخاء.

احتضنت دار الأوبرا السورية مؤخراً أمسيةً فنية لجوقة الفرح، التي أنشدت مجموعة اغاني واناشيد  مجدت فيها ميلاد السيد المسيح وهتفت للتسامح والإخاء.

لم يكن الأب الياس زحلاوي (مؤسس جوقة الفرح) في يوم من الأيام شخصية دينية عادية ، فقد امتد مشروعه الإنساني إلى أبعد من مهمته كرجل دين في كنيسة. وقد أسس الأب زحلاوي منذ 30 عاما جوقة الفرح التي تغني يسوع النور والمحبة  واليوم  تبهج القلوب حبا بلغات مختلفة لتكون رسالة عالمية للسلام في ميلاد المخلص.

وصدحت اصوات أكثر من400 شاب وفتاة وطفل على مدى ساعتين في المسرح الكبير لدار الأوبرا الذي ازدحم بحضور كثيف. ورددت  الجوقة في أمسيتها الميلادية تراتيلا واناشيد دينية مما تغنيه الفرق الكنائسية ، أوحتى حناجر فنانين عرب كبار كفيروز ووديع الصافي وغيرهما.

ورغم أن أغلب  أعضاء جوقة الفرح من الهواة ، إلا ان التزامهم وانضباطهم نقلهم إلى مستويات عالية من المهنية والاحترافية . وقد قامت الفرقة  بعدة جولات عالمية ، وهي تعتمد  في تمويلها الكامل على تبرعات  الافراد والمؤسسات الأهلية .

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية