فريق لوكوموتيف موسكو يضم الى صفوفه علييف لاعب دينامو كييف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39504/

اتفق فريقا دينامو كييف الأوكراني ولوكوموتيف موسكو يوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول على شروط انتقال لاعب خط وسط دينامو الكسندر علييف الى النادي الروسي، وذلك حسب ما جاء في الموقع الالكتروني الرسمي للنادي الأوكراني.

اتفق فريقا دينامو كييف الأوكراني ولوكوموتيف موسكو يوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول على شروط انتقال لاعب خط  وسط  دينامو الكسندر علييف الى النادي الروسي، وذلك حسب ما جاء في الموقع الالكتروني الرسمي للنادي الأوكراني.

ووفقا لموقع "football.ua" فان دينامو كييف سيحصل على مبلغ قدره 8 ملايين يورو بالاضافة الى 20 % من قيمة صفقة البيع الممكنة للاعب لاحقا. أما اللاعب نفسه فسيحصل في  ناديه الجديد على نحو 150 ألف دولار شهريا.

التحق  الكسندر علييف عندما كان في عامه الـ 15 بأكاديمية دينامو كييف في عام 2000، حيث كان  المدرب بافل ياكوفينكو يجمع  اللاعبين الشباب الموهوبين من الاتحاد السوفيتي السابق. وبعد عامين دعا الكسي ميخايليتشينكو مدرب فريق دينامو الاول علييف الى تشكيلة الفريق، ليدخل بذلك في التاريخ كأصغر لاعب يدافع عن  فريق دينامو كييف  في الدوري الاوكراني. ولكن مع قدوم المدرب الروسي فاليري غازاييف الى دينامو كييف فقد علييف لاعب المنتخب الوطني الاوكراني مكانه في التشكيلة الأساسية.
خاض الكسندر علييف  51 مباراة في صفوف دينامو كييف في الدوري الاوكراني وسجل له 7 اهداف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا