قصة من التراث الروسي تبعث للحياة في عرض للسيرك

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39503/

اجتمعت في عرض سيرك سادكو عناصر عدة لعرض قصة من التراث الروسي القديم، فتضمن العرض فعاليات راقصة حديثة وفقرات فكاهية، بالاضافة لكل ما أصبح من كلاسيكيات السيرك. وياتي هذا العرض مع حلول أعياد رأس السنة والميلاد ليفرح الصغار والكبار على حد سواء. وبطلا العرض الجديد اثنان من أشهر مدربي النمور في العالم هما الاخوان زاباشنيي.

اجتمعت في عرض سيرك سادكو عناصر عدة لعرض قصة من التراث الروسي القديم، فتضمن العرض فعاليات راقصة حديثة وفقرات فكاهية، بالاضافة لكل ما أصبح من كلاسيكيات السيرك. وياتي هذا العرض مع حلول أعياد رأس السنة والميلاد  ليفرح الصغار والكبار على حد سواء. وبطلا  العرض الجديد اثنان من أشهر مدربي النمور في العالم هما الاخوان زاباشنيي.

ولعالم السيرك أسراره وخفاياه ، وإلا فكيف يمكن تفسير قدرة بعض المدربين على ترويض النمور. الأخوان زاباشنيي يعشقان هذه القطط الرقطاء المفترسة ويعاملانها كند لهم .
هاذان المدربان اللذان ينتميان إلى أسرة عريقة ذات باع طويل في عالم السيرك يقدمان لجمهورهم كل عام عرضا يصعب ادراجه في خانة السيرك فقط ، فهو بلا شك، عرض مبهر، يصهر في بوتقة واحدة عددا من الفنون.

لم يعد السيرك كالسابق مجرد عروض بهلوانية وفقرات مع حيوانات مدربة. فالمشاهد العصري ذواق، وأصبح من الصعب إدهاشه أو إثارة اهتمامه في  زمن  باتت التقنيات فيه تعوض كل شيء حيا . ولكن السيرك حتى اليوم لا يخشى التحدي ويخوض المنافسة لكسب قلوب الجمهور.

ويبدو أن عطلة اعياد رأس السنة والميلاد في روسيا كانت حليفة للاخوين زاباشنيي، فقد بيعت بطاقات "سادكو" بسرعة حتى قبل أن تبدأ العروض ... فالكل يحلم بأن يعيش قصة مذهلة تأخذه على أمواج الخيال إلى عالم أسطوري بعيدا  عن روتين الحياة اليومية .

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية