القوات الاسرائيلية تقتل 6 فلسطينيين في نابلس وغزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39489/

قالت مصادر فلسطينية في الضفة الغربية ان القوات الاسرائيلية قتلت 3 فلسطينيين من كتائب شهداء الاقصى فجر يوم 26 ديسمبر/كانون الاول، بعد اقتحام منازلهم في البلدة القديمة في نابلس. وتأتي هذه العملية للجيش الاسرائيلي بعد يومين من مقتل مستوطن اسرائيلي في شمال الضفة الغربية، العملية التي تبنتها مجموعة عماد مغنية في كتائب شهداء الأقصى في بيان لها. اما في غزة فقد لقي 3 فلسطينيين مصرعهم برصاص القوات الاسرائيلية قرب حاجز ايريز شمال قطاع غزة، قال الجيش الاسرائيلي انهم رفضوا التوقف.

قالت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية ان القوات الاسرائيلية قتلت 3 فلسطينيين، بعد اقتحام منازلهم في البلدة القديمة في نابلس. وهم رائد السركجي وعنان أبو صبح  وغسان ابو شرخ وهو شقيق نايف أبو شرخ القائد السابق لكتائب شهداء الاقصى.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان عددا كبيرا من الاليات العسكرية الاسرائيلية اقتحمت منطقة باب الساحة في البلدة القديمة في نابلس عند الساعه الرابعة من فجر يوم السبت 26 كانون الاول/ديسمبر وحاصرت البلدة القديمه بنابلس .

واضافت المصادر ان القوات الاسرائيلية فرضت منع التجول على منطقة راس العين واقتحمت احد المنازل في هذه المنطقة، وقال شهود عيان ان القوات الاسرائيلية تمنع طواقم الإسعاف من الدخول الى تلك المنطقة لإخلاء الجرحى.

وتأتي هذه العملية للجيش الاسرائيلي بعد يومين من مقتل مستوطن اسرائيلي في شمال الضفة الغربية،العملية التي تبنتها مجموعة عماد مغنية في كتائب شهداء الأقصى في بيان لها.

ويقطن في مستوطنات الضفة الغربية 300 الف اسرائيلي في اكثر من  100 مستوطنة يهودية، في حين  يقيم الجيش الاسرائيلي  اكثر من 600 حاجز ومركز تفتيش ، بينما يعيش 200 الف اسرائيلي  في القدس الشرقية التي ضمتها اسرائيل في حرب 1967.

اما في غزة فقد لقي 3 فلسطينيين مصرعهم برصاص القوات الاسرائيلية قرب حاجز ايريز شمال قطاع غزة، قال الجيش الاسرائيلي انهم رفضوا التوقف.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية إن 3  فلسطينيين قتلوا وأصيب رابع قرب معبر ايريز  بنيران القوات الاسرائيلية، وأوضحت المصادر أن الشهداء عمال كانوا يبحثون عن خردة في المنطقة لبيعها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية