تركيا واذربيجان تثنيان على دور المجتمع الدولي في تسوية قضية قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39476/

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ونظيره الاذربيجاني ألمار مامدياروف في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثاتهما في أنقرة يوم 25 ديسمبر/كانون الاول ان تركيا واذربيجان تعتبران الجهود التى يبذلها المجتمع الدولي من اجل تسوية قضية اقليم قره باغ "امرا مهما".

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو ونظيره الاذربيجاني المار مامدياروف في مؤتمر صحفي مشترك عقب مباحثاتهما في أنقرة يوم 25 ديسمبر/كانون الاول ان تركيا واذربيجان تعتبران الجهود التى يبذلها المجتمع الدولي من اجل تسوية قضية اقليم قره باغ "امرا مهما".

وقال داود اوغلو "اننا نشعر اكثر فأكثر بالثقة بشأن اننا على وشك تحقيق السلام في القوقاز. ويتجلى هذا بشكل خاص اذا قمنا بتحليل احداث العام المنصرم والاجراءات التى تم تبنيها بشأن قضية قره باغ. ويجب الا تزال هذه القضية مجمدة. وبحثنا بالتفصيل هذا الموضوع والتقدم الحاصل".

وفي نفس الوقت اعاد الوزير التركي الى الاذهان ان مسيرة التسوية في قره باغ تتزامن مع تطبيع العلاقات الارمنية التركية الذي يقتضي ضمنا على افتتاح الحدود بين البلدين. وترى انقرة ان ربط هذه الاحداث بتسوية المسائل العالقة بين يريفان وباكو امر صحيح.

بدوره اعلن المار مامدياروف ان "القضية الاساسية في القوقاز هي انعدام الاستقرار" موكدا على الدور المهم الذي يلعبه المجتمع الدولي في حل قضية قره باغ.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)