وزارة النفط العراقية تنظم زيارة ميدانية لحقل فكة لقطع الشك باليقين بخصوص التوغل الايراني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39473/

تنظم وزارة النفط العراقية 25 ديسمبر/كانون الاول بالتعاون مع شركة ميسان النفطية زيارة ميدانية لموقع حقل فكة، الذي تضاربت المعلومات حول استحواذ وحدة عسكرية ايرانية صغيرة على بئرين فيه قبل ايام.

تنظم وزارة النفط العراقية ب25 ديسمبر/كانون الاول بالتعاون مع شركة ميسان النفطية زيارة ميدانية لموقع حقل فكة، الذي تضاربت المعلومات حول استحواذ وحدة عسكرية ايرانية صغيرة على بئرين فيه قبل ايام.

وكان الناطق الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد قد اعلن ان الوزارة وشركة النفط ميسان، ستنظمان زيارة تفقدية للموقع للوقوف على حقيقة الانباء الواردة بشان سيطرة قوات ايرانية عليه بهدف نقل الصورة الحقيقية للعالم.
ووجه جهاد دعوة لوسائل الاعلام المحلية والعربية والعالمية لمرافقة الوفد المكلف بزيارة الحقل، وهي الزيارة الميدانية الاولى له منذ نشوب هذه القضية وتداولها في الصحافة المقروءة والمرئية.
وكانت وسائل اعلامية قد ذكرت ان القوات الايرانية لا تزال تسيطر على بئرين في الحقل، مشيراً الى ان اللجنة المعنية بترسيم الحدود المتنازع عليها بين بغداد وطهران ستقوم بعملها في المستقبل القريب.
اما رد ايران الرسمي فجاء على لسان سفيرها في العراق حسن كاظمي، الذي اعلن في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة ان لدى بلاده "مخفراً حدودياً على مقربة 100 متر من حقل الفكة"، معتبراً ان وجود حرس الحدود بالقرب منه امر طبيعي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية