نتنياهو يتوعد بشق "كاديما" اذا رفضت ليفني الانضمام لحكومته

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39469/

توعد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي بمواصلة محاولاته لشق صفوف حزب "كاديما" المعارض في حال رفضت تسيبي ليفني زعيمة الحزب الانضمام الى حكومته. وافادت صحيفة "هآرتس" يوم 25 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن نتنياهو قوله انه سيضم قسما من "كاديما" لحكومته على أقل تقدير في حال رفضت ليفني اقتراحه.

توعد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي بمواصلة محاولاته لشق صفوف حزب "كاديما" المعارض في حال رفضت تسيبي ليفني زعيمة الحزب الانضمام الى حكومته.

وافادت صحيفة "هآرتس" يوم 25 ديسمبر/كانون الاول نقلا عن نتنياهو قوله انه مصر على توسيع حكومته وفي حال رفضت تسيبي ليفني اقتراحه فإنه سيضم قسما من "كاديما" لحكومته على أقل تقدير.

وكان نتنياهو قد التقى ليفني يوم 24 ديسمبر/كانون الاول واقترح عليها الانضمام الى حكومته لتصبح حكومة وحدة وضم ليفني وثلاثة من قيادة "كاديما" الى هيئات للحكومة يتم فيها صناعة القرارات المهمة لكن دون تولي حقائب وزارية. وأضاف نتنياهو في حديثه لـ"هآرتس" أن "الاقتراح جدي وأريد أن أعرف ما هو ردها".

وقبل ان يقدم نتنياهو دعوته لـ "كاديما" للانضمام الى الائتلاف الحاكم كانت ليفني قد اعلنت - حسبما تفيد وسائل الاعلام الاسرائيلية - ان "اقتراحا كهذا في حال تقديمه جدير بالنظر فيه". لكن صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلت عن ليفني فيما بعد قولها لمقربين منها إن الاقتراح بضمها إلى الحكومة هو "خدعة مكشوفة من جانب نتنياهو".

 ويجدر القول ان لـ"كاديما" 28 مقعدا من اصل 120 في الكنيست الاسرائيلي، اي اكثر بمقعد واحد بالمقارنة مع ممثلية حزب الليكود الحاكم ضمن ائتلاف يميني واسع (27 مقعدا).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية