أحمد خاتمي يستنكر الصمت الدولي حيال احداث اليمن ويدين الجدار المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39468/

قال اية الله احمد خاتمي في خطبة الجمعة بالعاصمة الايرانية طهران 25 ديسمبر/كانون الاول، ان البعض يستغلون الاحداث الداخلية التي تدور في ايران، وادان احمد خاتمي المعارك الجارية شمالي اليمن، كما استنكر خاتمي بناء الجدار الفولاذي على الجانب المصري بمحاذاة الحدود مع قطاع غزة.

قال اية الله احمد خاتمي في خطبة الجمعة بالعاصمة الايرانية طهران 25 ديسمبر/كانون الاول، ان البعض يستغلون الاحداث الداخلية التي تدور في ايران، بما في ذلك مراسم جنازة اية الله منتظري، بغية زعزعة الامن الداخلي وزرع الفتنة والتفرقة بين الايرانيين، واضاف ان هؤلاء يعملون على هدم اسس الثورة الاسلامية، وذلك من خلال تبنيهم لمواقف واشنطن وتل ابيب.
وقال خاتمي ان الشعارات التي رفعت في قم واصفهان وغيرها من المدن الايرانية، تشير الى انسجام ما جاء فيها مع النهج الامريكي وتعتبر داعمة لاسرائيل.
كما ادان احمد خاتمي المعارك الجارية شمالي اليمن، وناشد الجهات الدولية ان تعمل لوضع حد لـ "الكارثة الانسانية في اليمن قبل تفاقمها"، مشيراً الى ان هذا البلد يشهد قتالاً منذ ستة اشهر، علاوة على ان هذا "القتال يدور الان في شهر محرم الذي حرم فيه القتال". وتساءل خاتمي عن جدوى الامم المتحدة والجامعة العربية والمؤتمر الاسلامي، التي لم تقم بردود فعل للحد من المواجهات.
كما استنكر اية الله احمد خاتمي بناء الجدار الفولاذي على الجانب المصري بمحاذاة الحدود مع قطاع غزة، معتبراً انها تصب بمصلحة الجرائم الصهيونية الموجهة ضد اهالي غزة، والرامية لحرمانهم من الغذاء والدواء، اضافة الى جريمة سرقة الاعضاء البشرية لمعتقلين فلسطينيين ومنحها للجنود الاسرائيليين او بيعها في الخارج".
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية