مسؤول في حماس: الرد على صفقة الاسرى سيكون خلال الايام الثلاثة القادمة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39463/

اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق يوم 25 ديسمبر/كانون الاول، أن رد حماس سيستغرق يومين إلى 3 أيام على الأكثر، رافضا الحديث عن تفاؤل أو تشاؤم، وقال أن الأمور تحمل نقاطا إيجابية وأخرى سلبية، حسبما افادت قناة "الجزيرة".

اكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق يوم 25 ديسمبر/كانون الاول، أن رد حماس سيستغرق  يومين إلى 3 أيام على الأكثر، رافضا الحديث عن تفاؤل أو تشاؤم، وقال أن الأمور تحمل نقاطا إيجابية وأخرى سلبية، حسبما افادت قناة "الجزيرة".

وقال الرشق أن المكتب السياسي للحركة يبحث في دمشق الرد الإسرائيلي حول إتمام صفقة تبادل الأسرى، قبل أن يقدم جوابه النهائي عبر الوسيط الألماني.

وكان وفد من حركة حماس قد توجه  يوم 24 ديسمبر/كانون الاول إلى العاصمة السورية دمشق للتباحث مع قادة الحركة هناك، بعد ان تسلمت الحركة  الرد الإسرائيلي من الوسيط الألماني.

وذكرت مصادر فلسطينية مطلعة ، أن حركة حماس وافقت على إبعاد اكثر من 100 أسير، كانت إسرائيل اشترطت ابعادهم من  الضفة الغربية ، بحيث  يتم ابعاد 97 منهم لقطاع غزة وأكثر من 20 الى قطر، فيما يوزع الباقون على 6 دول اوروبية كانت قد أبدت استعدادها لاستقبالهم، وكل ذلك مقابل إطلاق سراح الجندي الأسير جلعاد شاليط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية