مجلس الدوما يدعو المجتمع الدولي الى ادانة السلطات الجورجية لنسفها النصب التذكاري للمحاربين ضد النازية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39458/

دعا مجلس الدوما المجتمع الدولي يوم 25 ديسمبر/كانون الاول الى ادانة قرار القيادة الجورجية بنسف النصب التذكاري للمحاربين ضد النازية في الحرب الوطنية العظمى الذي كان منصوباً في مدينة كوتاييسي الجورجية. وايد المجلس فكرة رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين حول اعادة بنائه في موسكو.

دعا مجلس الدوما المجتمع الدولي يوم 25 ديسمبر/كانون الاول  الى ادانة قرار القيادة الجورجية بنسف النصب  التذكاري للمحاربين ضد النازية في الحرب الوطنية العظمى(1941-1945) في مدينة كوتاييسي الجورجية. وايد المجلس فكرة  رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين حول اعادة بناء النصب التذكاري  في مدينة موسكو.

واعرب نواب المجلس في بيانهم بهذا الخصوص عن استنكارهم لهذه الجريمة الوحشية التي ارتكبتها السلطات الجورجية. ودعوا  برلمانيي العالم والمنظمات الدولية الى" ادانة تصرفات النظام الجورجي الذي حاول شن الحرب ضد الشعب الجورجي وتاريخنا المشترك بعد ان فشل في العدوان الذي شنه ضد الشعب الاوسيتي في اغسطس/آب عام   2008 ".
وبعث  مجلس الدوما  الروسي نسخا  من بيانه هذا الى الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والحكومة الروسية والمجلس الاجتماعي الروسي والامم المتحدة والبرلمان الاوروبي والجمعية البرلمانية وغيرها من المنظمات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)