شرطة تايلاند تمدد احتجاز طاقم طائرة الشحن ايل ـ 76 لـ 12 يوما أخر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39452/

مددت الشرطة التايلاندية في 25 ديسمبر/كانون الاول اعتقال طاقم طائرة ايل ـ 76 التي احتجزت في مطار بانكوك قبل حوالي اسبوعين لـ 12 يوما آخر. وقد عثر على متن الطائرة التي تعود الى شركة "اير ويست جورجيا" والتي وصلت من بيونغ يانغ، على شحنة من الاسلحة تضم راجمات قنابل ومجمعات صاروخية محمولة وقطع غيار لصواريخ "ارض ـ جو".

مددت الشرطة التايلاندية في 25 ديسمبر/كانون الاول  اعتقال طاقم طائرة ايل ـ 76 التي احتجزت في مطار بانكوك قبل حوالي اسبوعين  لـ 12 يوما آخر. وقد عثر على متن الطائرة التي تعود الى شركة "اير ويست جورجيا" والتي وصلت من بيونغ يانغ، على شحنة من الاسلحة تضم راجمات قنابل ومجمعات صاروخية محمولة  وقطع غيار لصواريخ "ارض ـ جو".

ووفقا لرواية الشرطة التايلاندية فان الشحنة كانت مخصصة لاحد بلدان الشرق الاوسط . وقد وجهت لطاقم الطائرة المتألف من مواطن بيلوروسي واربعة كازاخيين تهمة الخزن غير المشروع للاسلحة ونقلها عبر الاراضي التايلاندية. في حين  يرفض اعضاء الطاقم الاعتراف بذنبهم ويدعون انهم  كانوا موجودين  في الفندق في اثناء  شحن الطائرة، قائلين ان الشحنة ختمت بغيابهم.

واكد قائد الطاقم الياس اسحاقوف انه كان من المفروض ان تنقل الشحنة الى اوكرانيا، وبالتحديد الى مطار "بوريسبول"  في ضواحي كييف .كما افاد بان شركة "افياتيك" الاوكرانية هي التى استأجرت افراد الطاقم ودفعت اجورهم واستأجرت الطائرة.

هذا وكان بيان صادر عن مجلس الامن القومي والدفاع الاوكراني يوم 25 ديسمبر/كانون الاول ان اوكرانيا لا علاقة لها بالطائرة المحتجزة، واضاف ان جميع المساعي لايجاد "اثر اوكراني" في هذا الحادث ما هي الا محاولة للتأثير في نتائج الانتخابات الرئاسية التى من المقرر ان تجري يوم 17 يناير/كانون الثاني عام 2010.
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك