إيطاليا لاتصدق دموع الغرباء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39435/

هددت رابطة الشمال، الحركة السياسية الايطالية التي تسيطر على السلطة في عدد من مدن وبلدات الشمال الايطالي ، هددت عشية اعياد الميلاد بطرد المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، والاحتفال بـ "عيد ميلاد ابيض" على حد شعار الحركة الذي يواجه بالرفض من منظمات حقوق الانسان ومن مختلف الاحزاب الايطالية.

هددت رابطة الشمال، الحركة السياسية الايطالية التي تسيطر على السلطة في عدد من مدن وبلدات الشمال الايطالي، هددت عشية اعياد الميلاد بطرد المهاجرين غير الشرعيين من البلاد، والاحتفال بـ "عيد ميلاد ابيض" على حد شعار الحركة الذي يواجه بالرفض من منظمات حقوق الانسان ومن مختلف الاحزاب الايطالية.

وحتى في ظروف الازمة المالية التي عصفت باقتصاد ايطاليا، فان المهاجرين تشبثوا بالحياة في غربة، يشعرونها ارحم من اوطان الفاقة التي كانوا يعيشون فيها. وانطلقت دعوة رابطة الشمال من مدينة  كوكاليو،  التي تهيمن على مجلسها ، وهي  احدى اصغر بلدات وقصبات ايطاليا، وسط رفض المنظمات الانسانية التي تشم في شعار "ايطاليا للايطاليين" رائحة فاشية.

ولكن لمحافظ البلدة كان هناك رأي اخر، فقال فرانكو كلاريتي محافظ كوكاليو بهذا الصدد، "تثير وسائل الاعلام ضجة مفتعلة. نحن لانريد طرد احد ، لكننا لانريد لمدننا ان تتحول الى معبر للمهاجرين غير الشرعيين. كل مانسعى له هو فرض النظام وضبط اجراءات الاقامة" .

 المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)