نجاد: ايران اهم دولة في العالم والشعب الايراني محط انظار الجميع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39424/

القى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد كلمة في محافظة فارس جنوبي البلاد ، عبر فيها عن ثقته بزوال الولايات المتحدة الامريكية من الوجود ، مؤكداً ان زوالها هذا مرتبط بالوعد الالهي بزوال قوى الاستكبار، خاصة وان الامام الخميني شخصياً قد اطلق هذا الوعد.

القى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم  24 ديسمبر/كانون الاول كلمة امام حشد من مؤيديه في محافظة فارس جنوبي البلاد عبر من خلالها عن ثقته بزوال الولايات المتحدة الامريكية من الوجود ، مؤكداً ان زوالها هذا مرتبط بالوعد الالهي بزوال قوى الاستكبار، خاصة وان الامام الخميني قائد الثورة الاسلامية شخصياً قد اطلق هذا الوعد.

وقال الرئيس الايراني ان واشنطن، التي وصفها بـ "المثال الاوضح للعقلية الامبريالية"، تسعى الى السيطرة على منطقة الشرق الاوسط، من اجل ان تصبح هذه المنطقة نقطة ارتكاز لها بهدف السيطرة على العالم اجمع لاحقاً، مشيراً الى ان "من يريد ان يسيطر على العالم عليه ان يسيطر اولاً على الشرق الاوسط".

ووصف نجاد منطقة الشرق بمهد الحضارات والاديان، منوهاً بان المنطقة تعتبر احد اهم مصادر الطاقة ونقطة التقاء بالنسبة للعالم كله، كما اشار نجاد الى ان العالم  اليوم  اصبح يحتاج الى نظام دولي جديد.

واعتبر محمود نجاد ان ايران" الدولة الاهم في المنطقة، لا بل على وجه الارض" ، كما اعتبر ان الشعب الايراني "مصدر الهام للعالم" و"يمثل منعطفاً في تاريخ الانسانية ..  وان انظار الجميع متوجهة نحوه في هذه الفترة".
وتطرق نجاد الى انهيار الاتحاد السوفيتي الشيوعي، الذي "كان يمثل احدى عقبتين اعترضت ايران"، وكذلك الى امريكا الرأسمالية التي قال الرئيس الايراني انها " بفضل الله ستنهار ايضاً لا محالة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك