وزارة النفط العراقية تدحض المعلومات عن توغل ايراني في الاراضي العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39419/

نفت وزارة النفط العراقية يوم 24 ديسمبر/كانون الاول الانباء التي تناولتها وسائل الاعلام مؤخراً عن اختراق وحدة عسكرية ايرانية صغيرة الحدود العراقية وسيطرتها على بئرين في حقل فكة النفطي جنوب شرقي العراق.

نفت وزارة النفط العراقية يوم  24 ديسمبر/كانون الاول الانباء التي تناولتها وسائل الاعلام مؤخراً عن اختراق وحدة عسكرية  ايرانية صغيرة الحدود العراقية وسيطرتها على بئرين في حقل فكة النفطي جنوب شرقي العراق.

وجاء هذا النفي بعد ان شهدت مدن كربلاء والانبار وغيرها مظاهرات احتجاج على التوغل الايراني في الاراضي العراقية، شارك بها كوادر وشخصيات عراقية غير حكومية طالبت الدولة باتخاذ اجراءات "رادعة" جراء ما وصفته بالاحتلال الايراني للحقل النفطي.

وكان محمد المحمداوي، رئيس مجلس محافظة ميسان قد اعلن ان قوات ايرانية توغلت داخل الاراضي العراقية واستحوذت على بئرين يحملان رقمي 11 و13 في حقل فكة، الذي يحتوي على 23 بئراً، مشدداً على ان القوات الايرانية تسعى لاحتلال ما تبقى من الابار في الحقل.

وكان البرلمان العراقي قد استدعى اثر ذلك وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في جلسة سرية، بهدف البحث في التوغل الايراني، كما اسفرت هذه الازمة عن تكليف اللجنة العراقية- الايرانية بالعمل لانهاء هذا  النزاع الحدودي بين البلدين.

يذكر ان طهران كانت قد نفت صحة هذه الانباء، كما نوه السفير الايراني في بغداد حسن كاظمي قمي بان مهمة حل النزاع الحدودي بين البلدين تقع على عاتق اللجنة المكلفة بالامر، واصفاً ما تداولته وسائل الاعلام عن احتلال ايران للبئرين بانه "يخدم اغراضاً خاصة"، وذلك نقلاً عن وكالة انباء فارس الايرانية.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية