صحيفة بريطانية: الاسرة المالكة السعودية تعتزم استثمار 750 مليون دولار في مشاريع البنية التحتية بروسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39413/

تنوي الاسرة المالكة السعودية تمويل عدد من مشاريع البنية التحتية في منطقة الاورال الروسية . وقد اعلنت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر مطلع ان شركة «Novaar Capital Management» التي تدير شؤون استثمارات الاسرة المالكة السعودية تعتزم توظيف 750 مليون دولار في هذه المشاريع.

تنوي الاسرة المالكة السعودية تمويل عدد من مشاريع البنية التحتية في منطقة الاورال الروسية . وقد اعلنت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر مطلع ان  شركة «Novaar Capital Management» التي  تدير شؤون استثمارات الاسرة المالكة السعودية تعتزم توظيف 750 مليون دولار في هذه المشاريع.

وحسب المصدر فان الامير سعود بن منصور آل سعود وقع مذكرة نوايا بهذا الصدد مع نيقولاي فينيتشينكو ممثل الرئيس الروسي في دائرة الاورال الفدرالية. ولغرض تنفيذ الاستثمارات شكلت الشركة السعودية مؤسسة مشتركة مع شركة "أورال الصناعي ـ أورال القطبي" الروسية. ويذكر ان الجانب الروسي قد استثمر في مشاريع البنية التحتية في اورال حتى الوقت الحاضر 4.2 مليار دولار.  وستركز المؤسسة المشتركة نشاطها في المرحلة  الأولى على المشاريع في مجال النقل والطاقة الكهربائية بما فيها مد خط نقل الطاقة الكهربائية بين  منطقتي ناديم وساليخارد.

وتأمل الشركة الروسية المذكورة ان تشكل الاستثمارات الاجنبية الخاصة ثلثي مبلغ الـ 28 مليار دولار  الذي ، حسب تقديرات الخبراء، من الضروري جذبه في السنوات القريبة القادمة ، من اجل تطوير منطقة الاورال  الروسية الصناعية ، الغنية  بالثروات الطبيعية. ويفترض ان يشارك في المشاريع الاستثمارية عدد من شركات النفط الروسية  الكبرى ومنها "تي ان كا ـ بي بي" و"لوك أويل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم