الحكم بالسجن 6 اعوام على المتحدث الاسبق بالحكومة الايرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39405/

اصدرت محكمة ايرانية ثورية حكما بالسجن لـمدة 6 اعوام على عبد الله رامزان زادة، الذي عمل متحدثا باسم الحكومة الايرانية خلال فترة رئاسة الرئيس السابق محمد خاتمي، وذلك كما ذكرت وكالة "فارس" الايرانية للانباء يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

اصدرت محكمة ايرانية ثورية حكما بالسجن لـمدة  6 اعوام على عبد الله رامزان زادة، الذي عمل متحدثا باسم الحكومة الايرانية خلال فترة رئاسة الرئيس السابق محمد خاتمي، وذلك كما ذكرت وكالة "فارس" الايرانية للانباء يوم 24 ديسمبر/كانون الاول.

وقالت الوكالة ان رامزان زادة اعتقل بعد الانتخابات الرئاسية الاخيرة، اثر تاييده لزعيم المعارضة الايرانية مير حسين موسوي في الانتخابات، وقد اتهمت الحكومة الايرانية رامزان زادة بالعمل على اضرار الامن القومي والدعاية ضد النظام الاسلامي.

وكانت السلطات الايرانية قد اعتقلت المئات من ابرز الشخصيات الاصلاحية المعارضة، والتي اتهمت الحكومة  بتزوير الانتخابات الرئاسية الاخيرة، لصالح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ليفوز بفترة رئاسية ثانية.
واصدرت المحاكم الثورية الايرانية، التي تختص بقضايا الامن القومي، احكاما على اكثر من 80 شخصية اصلاحية، وصل بعضها الى 15 عاما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك