اردوغان في سورية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39381/

اجرى الرئيس السوري بشار الاسد مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي وصل الى العاصمة السورية دمشق 23 ديسمبر/كانون الاول. وجاء هذا اللقاء عقب انتهاء اعمال مجلس التعاون الاستراتيجي السوري التركي، الذي اختتم اعماله بالتوقيع على عشرات الاتفاقيات ومذكرة تفاهم بين دمشق وانقرة في مجالات عدة.

اجرى الرئيس السوري بشار الاسد مباحثات مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الذي وصل الى العاصمة السورية دمشق 23 ديسمبر/كانون الاول.
وجاء هذا اللقاء عقب انتهاء اعمال مجلس التعاون الاستراتيجي السوري التركي الاول، الذي اختتم اعماله بالتوقيع على عشرات الاتفاقيات ومذكرة تفاهم بين دمشق وانقرة في مجالات عدة.
والقى رئيس الوزراء التركي كلمة في الاجتماع الاول للمجلس شدد اردوغان من خلالها  على ان سورية وتركيا تتقاسمان تاريخاً وثقافة وقيماً مشتركة، مؤكداً ان ذلك يجعل من سورية بلداً "صديقاً وشقيقاً" لتركيا.
واشاد رجب طيب اردوغان بالانجازات الاقتصادية والتجارية التي حققها البلدان، منوهاً بان الاتفاقيات التي وقعت اليوم سوف تعزز هذه الانجازات، كما اشار اردوغان الى ان الغاء التاشيرات بين البلدين بالاضافة الى اتفاقية منطقة التجارة الحرة وطدت العلاقات الثنائية، واثمرت بازدياد حجم التبادل التجاري بين الدولتين.

اما من جانبه فقد اكد الرئيس السوري بشار الاسد على عمق العلاقات بين الشعبين.

سوريا تؤيد الوساطة التركية وانقرة تفصح عن رفض اسرائيلي لها
وفيما يتعلق بقضية الشرق الاوسط،  قال الاسد اثناء مؤتمر صحفي عقده الزعيمان، ان دمشق معنية بالوساطة التركية غير المباشرة بينها وبين تل ابيب، الا انه لفت الى عدم وجود "شريك اسرائيلي جدي يسعى لتحقيق السلام".
وفي هذا الشان اعرب اردوغان عن استعداد بلاده لمواصلة سعيها بالوساطة بين السوريين والاسرائيليين، مشيراً الى ان اسرائيل لم تبد رغبة حقيقية بهذه الوساطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية