"تات نفط" تنجح في الاتفاق للتنقيب عن النفط في سورية ولبنان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39379/

اعلن شفاعت طه الدينوف مدير شركة "تات نفط" في مؤتمر صحفي عقده في عاصمة تتارستان مدينة قازان 23 ديسمبر/كانون الاول ان الشركة ستقوم بالتنقيب عن النفط في سورية ولبنان كما ستقوم باستخراجه بقيمة 120 مليون دولار امريكي العام القادم.

اعلن شفاعت طه الدينوف مدير شركة "تات نفط" في مؤتمر صحفي عقده في عاصمة تتارستان مدينة قازان 23 ديسمبر/كانون الاول ان الشركة ستقوم بالتنقيب عن النفط  في سورية ولبنان كما ستقوم باستخراجه بقيمة 120 مليون دولار امريكي العام القادم. 
وقال مدير الشركة "لقد انجزنا في الاراضي السورية دراسة جيولوجية لاربعة حقول بقيمة 250 مليون دولار".
وعبر طه الدينوف عن ثقته بان ابار النفط ستوفر من 40 الى 150 مليون طن لليوم الواحد واضاف "لقد اصبح بامكاننا الان تاسيس شركة تعاونية والعمل على التنقيب في حقول النفط"، مشيراً الى ان هذه الشركة التعاونية ستباشر عملها خلال شهرين او ثلاثة كحد اقصى.
هذا واكدت وزارة النفط السورية اكتشاف حقل كيشما الجنوبي الجديد، مشيرة الى ان احتياطي النفط فيه يقدر ب4,89 مليون برميل من النفط.
وقد وقعت "تات نفط" عقداً مع الحكومة السورية للتنقيب عن النفط في منطقة دير الزور شرقي سورية، ما يمنح الشركة بالتعاون مع الحكومة السورية، التنقيب عن النفط ضمن مساحة تزيد عن 1,9 الف متر مربع، وقد خصصت "تات نفط" مبلغاً يفوق 26 مليون دولار لممارسة اعمال التنقيب في غضون الاعوام السبعة القادمة.
اما في لبنان فقد تم حفر بئرين نفطيين احدهما يمكن ان يضخ 175  طن في اليوم، ويزمع عمال حفر الابار الذين انتهوا من حفر البئر الثاني مؤخراً حفر البئر الثالث خلال ايام.
يذكر ان "تات نفط" تعتبر احدى اكبر عشر شركات روسية، وتعود لها 80% من اجمالي النفط المستخرج  في تتارستان، بالاضافة الى ان الشركة تقوم بالتنقيب عن النفط في عدد من المقاطعات الروسية كأوليانوفسك وسامارا واورينبورغ، وجمهورية كالميكيا. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم