سعي روسي- مصري لمضاعفة حجم التبادل التجاري بينهما السنة القادمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39378/

عقد وزير الصناعة والتجارة الروسي فيكتور خريستينكو ونظيره المصري رشيد محمد رشيد مؤتمراً صحفياً في العاصمة المصرية القاهرة. وصرح خريستينكو انه ثمة امكانية جيدة لتنفيذ القرار الذي اتخذته الحكومتان والمتعلق بمضاعفة التبادل التجاري بين البلدين، معرباً عن امله بان يشهد العام القادم هذا التطور.

عقد وزير الصناعة والتجارة الروسي فيكتور خريستينكو ونظيره المصري رشيد محمد رشيد مؤتمراً صحفياً في العاصمة المصرية القاهرة 23 ديسمبر/كانون الاول.
وصرح خريستينكو انه ثمة امكانية جيدة لتنفيذ القرار الذي اتخذته الحكومتان والمتعلق بمضاعفة التبادل التجاري بين البلدين، معرباً عن امله بان يشهد العام القادم هذا التطور.
واشار الوزير الروسي الى ان طبيعة التعاون المشترك لا يقتصر على التجاري منها بل ياخذ مناح عدة تشمل قطاع الخدمات والسياحة والاستثمارات، بالاضافة الى اتفيذ مشاريع مشتركة. 
ومن المفترض ان يتم مناقشة امكانيات التصدي للازمة المالية العالمية، كما سيتم توقيع اتفاقية نوايا بين المنظمات الروسية والمصرية المختلفة.
هذا وتعتبر مصر شريكاً مهماً لروسيا في الشرق الاوسط ويسعى البلدان الى مضاعفة حجم التبادل التجاري الى 4 مليارات دولار امريكي، اذ اعتبر فيكتور خريستينكو ان "4 مليارات هدف من الممكن تحقيقه"، كما تشير الارقام الى ان حجم الاستثمارات الروسية في مصر بلغت مليار دولار.
من حانبه قال الوزير المصري رشيد رشيد ان الطرفين سيعملان على تعزيز اواصر التعاون بينهما، مشيراً الى ان روسيا تزمع المساهمة ببناء صوامع في جمهورية مصر العربية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم