الوسيط الالماني يسلم حماس الرد الاسرائيلي حول الصفقة وحماس تطلب اياماً للرد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39374/

سلم الوسيط الالماني في صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس 23 ديسمبر/كانون الاول، سلم الى حماس اقتراح تل ابيب لاتمام هذه الصفقة، ما دفع الحركة الى طلب عدة ايام كمهلة للبحث في الاقتراح الاسرائيلي.

سلم الوسيط الالماني في صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحماس 23 ديسمبر/كانون الاول، سلم الى حماس اقتراح تل ابيب لاتمام هذه الصفقة، ما دفع الحركة الى طلب عدة ايام كمهلة للبحث في الاقتراح الاسرائيلي.
وصرح القيادي البارز في الحركة محمود الزهار ان وفدا من حماس سيتوجه قريباً الى دمشق للتشاور مع قيادة الحركة في العاصمة السورية حول ما جاء في الاقتراح الاسرائيلي، وذلك دون الافصاح عن التفاصيل المتعلقة بهذا الاقتراح، مشيراً الى ان حماس بحاجة الى عدة ايام لاتخاذ القرار.
واشارت وكالة الانباء الفلسطينية "معا" الى ان الزهار ادلى بتصريح لمراسل "صوت اسرائيل" قال فيه ان الوسيط الالماني قد غادر القطاع عائداً الى المانيا، وانه ينتظر رد حماس على الاقتراح الاسرائيلي الاخير قبل ان يعود الى المنطقة، وتدور المباحثات الان حول عدد من الفلسطينيين الذين يمكن لاسرائيل ان تفرج عنهم، اذ ان تل ابيب تعارض عودة عدد من الاسرى الى الضفة الغربية، وتبدي استعدادها لاطلاق سراحهم فقط في حال تم التوصل لاتفاقية تقضي بترحيلهم الى قطاع غزة او الى خارج الاراضي الفلسطينية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية