فياض: على اسرائيل ان توقف الاستيطان وتفتح المؤسسات الفلسطينية في القدس الشرقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39364/

قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ان السبب الاساسي في فشل العملية السلمية هو اغفال المتطلبات الاساسية لنجاح عملية السلام ، والتي تتمثل في الإجماع الدولي لإنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة عام1967، منوها الى انه يجب على اسرائيل اذا ارادت السلام، ان تعمل كما تنص وتؤكد القرارات الدولية، أي على إيقاف الاستيطان، واعادة فتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض ان السبب الاساسي في فشل العملية السلمية هو اغفال المتطلبات الاساسية لنجاح عملية السلام ،والتي تتمثل  في الإجماع الدولي لإنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة عام1967.

ونوه فياض خلال مشاركته في مسيرة نظمت بمناسبة يوم المعاق العالمي، في مدينة رام الله الفلسطينية يوم 23 ديسمبر/كانون الاول، الى ان الاستيطان يأتي في مقدمة المخالفات للقانون الدولي، ويعيق إمكانية قيام الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة، مشيرا الى ان إنهاء الاحتلال ليس مطلبا فلسطينيا فقط بل هو مطلب دولي، واستحقاق اقره المجتمع الدولي بكافة فئاته وأطيافه.

ونبه رئيس الوزراء الفلسطيني الى انه  يجب على اسرائيل اذا ارادت السلام ان تعمل على  إيقاف الاستيطان وخاصة في القدس الشرقية، كما تنص وتؤكد القرارات الدولية، بالاضافة الى اعادة فتح المؤسسات الفلسطينية المغلقة في القدس الشرقية، وانهاء  الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني  في قطاع غزة، ناهيك عن الاجتياحات المستمرة، والاعتقالات، وهدم المنازل.

واعرب فياض عن أسفه لاستمرار حالة الانقسام الداخلي، وتعثر مسيرة المصالحة، وقال ان موضوع الانقسام طال أمده ولا بد من إنهاء هذا الفصل الكارثي والمأساوي، الذي كاد بالفعل أن يودي بالقضية الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية