الحوثويون يعلنون استعدادهم للانسحاب من الاراضي السعودية شريطة ان توقف الرياض عملياتها العسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39358/

اعلن المتمردون الحوثيون اليمنيون استعدادهم للانسحاب من الاراضي السعودية شريطة ان توقف الرياض عملياتها العسكرية، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام يوم 23ديسمبر/كانون الاول . ويأتي هذا الاعلان بعد يوم واحد من التحذير الذي وجهته المملكة العربية السعودية للحوثيين واعطائهم مهلة 24 ساعة للانسحاب من موقع الجابرية في جنوب المملكة السعودية.

اعلن المتمردون الحوثيون اليمنيون استعدادهم للانسحاب من الاراضي السعودية شريطة ان توقف الرياض عملياتها العسكرية، جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام يوم 23 ديسمبر/كانون الاول. وقال عبد السلام بهذا الصدد، "نحن مستعدون لمغادرة الاراضي السعودية، اذا  اوقفت السعودية هجماتها العسكرية".

وكان مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان اعطى المتمردين الحوثيين امس مهلة 24 ساعة  للانسحاب من موقع الجابرية الذي يحتلونه في جنوب المملكة السعودية . كما أكد  المسؤول السعودي انتهاء القسم الاكبر من العمليات ضد الحوثيين التي بدأت مطلع تشرين الثاني.

وبلغت خسائر القوات المسلحة السعودية ، حسب ما ذكره الامير خالد بن سلطان ، في الاشتباكات بالمنطقة المحاذية للحدود اليمنية، في اثناء تصديها للخروقات الحدودية التي قامت بها جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة، بلغت 73 قتيلا، في حين يعتبر 26 عسكرياً  آخر في عداد المفقودين ، بالاضافة الى مئات الجرحى.

يذكر ان السلطات اليمنية تواجه الحوثيين منذ سنوات عدة، الا ان المواجهات الاخيرة اتخذت منحى اقليمياً بعد اختراق مجموعة من عناصر الحوثيين الحدود اليمنية السعودية، واحتلالها موقعاً سعودياً في جبل الدخان، ما دفع الرياض الى التدخل عسكرياً بهدف التصدي لها.

وشاركت قوات السلاح الجوي السعودية بقصف مواقع الحوثيين في الاراضي اليمنية، سعياً لتشكيل حزام امني يعيق تغلغل المتمردين اليمنيين في الاراضي السعودية، كما شاركت القوات السعودية البرية  في مواجهة الحوثيين في المناطق الحدودية التي تم اخلاؤها من السكان، الامر الذي حوّل  آلاف الاشخاص الى لاجئين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية