أفغانستان.. إلى ساحة معركة لطالبان باكستان مع أمريكا..!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39345/

قال ولي الرحمن نائب رئيس حركة طالبان باكستان أن الحركة أرسلت الآلاف من مسلحيها الى افغانستان لمواجهة القوات الأمريكية القادمة الى هناك.

قال مراسل قناة "روسيا اليوم" في باكستان يوم 23 ديسمبر/كانون الاول ان تصريح ولي الرحمن نائب رئيس حركة طالبان باكستان حول ارسال الحركة الآلاف من مسلحيها الى افغانستان لمحاربة القوات الامريكية ،فريد من نوعه.

واضاف المراسل : في العادة قيادات حركة طالبان لاتقدم على مثل هذه التصريحات المباشرة ، اذ كانت  تكتفي بالتصريح علنا  انها ضد التواجد الامريكي في المنطقة وفي افغانستان على وجه التحديد، وتنتقد ايضا الحكومة الباكستانية لدعمها القوات الدولية في افغانستان".

 وباعتقاد المراسل "هذا التصريح يعني ان حركة طالبان في حالة استنفار بسبب العمليات العسكرية التي تخوضها ضد الجيش الباكستاني في المنطقة القبلية الباكستانية ، وان هذا التصريح جاء، بحسب مراقبين،  متزامنا  مع الاعلان الامريكي ببدء ارسال التعزيزات العسكرية الى افغانستان".

وافاد مراسلنا " ان هذا التصريح وان دل فانه يدل على ان المرحلة المقبلة  ستشهد تصعيدا  في العمليات العسكرية سواء من قبل الجيش الباكستاني وحركة طالبان وايضا من قبل التعزيزات العسكرية التي ستصل الى افغانستان في الوقت القريب".

وكان ولي الرحمن نائب رئيس حركة طالبان باكستان قد صرح يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ان الحركة ارسلت  الآلاف من مسلحيها الى افغانستان  لمواجهة القوات الأمريكية القادمة الى هناك.  

وجاء هذا التصريح في وقت يواصل فيه الجيش الباكستاني عملياته ضد مسلحي طالبان في اقليم وزيرستان ما أجبر العديد منهم على الفرار باتجاه الحدود الافغانية . وقال ولي الرحمن ان حركته لا تزال تشن حرب عصابات ضد الجيش في جنوب وزيرستان.

من جهته شكك الناطق باسم القوات الأمريكية في افغانستان بتصريحات المسؤول في طالبان الباكستانية ووصفها بالرسالة الخطابية. وكان الرئيس الأمريكي باراك اوباما اعلن قبل اسابيع عن قراره  بارسال 30 الف جندي اضافي الى افغانستان.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك