اقالة زعيم المعارضة الايرانية موسوي من منصبه الرسمي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39341/

أفادت وكالة فارس الإيرانية للانباء أن زعيم المعارضة في إيران مير حسين موسوي اقيل يوم 22 ديسمبر/كانون الاول من منصبه كرئيس لمعهد الفنون بطهران . وكان موسوي مديرا لهذا المعهد منذ تأسيسه قبل 11 عاما. وجاء نبأ إقالة موسوي من منصبه الرسمي هذا بعد يوم من تعرض سيارته للهجوم عندما كان في طريق العودة من مدينة قم حيث حضر جنازة المعارض الاخر آية الله حسين علي منتظري.

أفادت وكالة فارس الإيرانية للانباء أن زعيم المعارضة في إيران مير حسين موسوي اقيل يوم 22 ديسمبر/كانون الاول من منصبه كرئيس لمعهد الفنون في طهران . وكان موسوي مديرا لهذا المعهد  منذ تأسيسه قبل 11 عاما. وجاء نبأ إقالة موسوي من منصبه بعد يوم من تعرض سيارته للهجوم عندما كان في طريق العودة من مدينة قم حيث حضر جنازة  المعارض الاخر آية الله حسين علي منتظري. وتشير التقارير الأولية إلى أن مدير معهد الفنون هو المنصب الرسمي الوحيد الذي كان يشغله موسوي.

وقال محمد محمديان عضو المجلس الاعلى للثورة الثقافية للوكالة بهذا الصدد، "ان اعضاء المجلس اقالوا مير حسين موسوي من منصبه كرئيس لمعهد الفنون ، وقد حل مكانه علي معلم دمقاني ".

ووجه عدد من المحافظين في الأيام القليلة الماضية، دعوات إلى القضاء طالبوا فيها بمحاكمة موسوي، بتهمة إثارة الفتنة. ويرفض موسوي نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة التي اشترك فيها كمرشح للرئاسة عن الاصلاحيين  والتي فاز بها الرئيس محمود احمدي نجاد لولاية ثانية، ويعتبرها مزورة. وأعقبت الانتخابات  في طهران وعدد من المدن الإيرانية موجة من الاحتجاجات على النتائج، قتل خلالها بعض المتظاهرين، واعتقلت قوات الامن الايرانية المئات الاخرين منهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك