القبض على مطلق النار على الحافلة السورية شمال لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39339/

قال بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع اللبناني الياس المر صبيحة يوم 23 ديسمبر/كانون الاول ان مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكنت من إلقاء القبض على المدعو شوقي الناظر، حامل جنسية "قيد الدرس" في لبنان، واعترف بأنه أطلق النار على حافلة الركاب السورية في دير عمار-المنية شمال لبنان، وأن التحقيق مستمر لجلاء جميع خيوط الجريمة.

قال بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع اللبناني الياس المر صبيحة يوم 23 ديسمبر/كانون الاول، ان مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكنت من إلقاء القبض على المدعو شوقي الناظر، حامل جنسية "قيد الدرس" في لبنان، واعترف بأنه أطلق النار على حافلة الركاب السورية في دير عمار-المنية شمال لبنان، وأن التحقيق مستمر لجلاء جميع خيوط الجريمة.

وقالت مصادر لبنانية امنية ان التحقيق الأولي استبعد فرضية أن تكون الخلفيات سياسية, وربطها بأسباب متصلة بالتهريب, في حين اعترف المتهم شوقي الناظر انه يعمل في تهريب المازوت، وهو من مواليد عام 1984 ومن سكان بلدة الشيخ عياش في عكار.

وكانت قوات الامن اللبنانية القت القبض على بعض المشتبه بضلوعهم في هذا الحادث الذي راح ضحيته مواطن سوري  وقدر عددهم بـ12 شخصاً، وتم الإفراج عن 10 منهم  بعد تحقيق مكثف فيما أبقي على شخصين رهن التحقيق.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم نقل الموقوف إلى بيروت لاستكمال التحقيق معه, والوقوف على الدوافع الحقيقية التي حملته على إطلاق النار على الحافلة السورية.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد طالب الحكومة اللبنانية بالتحقيق الفوري، للقبض على الفاعلين ومن يقف وراءهم في حادث إطلاق النار، الذي أسفر عن مقتل شاب سوري، وإصابة ثلاثة آخرين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية