التحام "سيوز" بمحطة الفضاء الدولية بنجاح

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39323/

اقلع يوم 21 ديسمبر/كانون الاول ثلاثة رواد فضاء ، يمثلون ثلاث قارات هي اسيا واوروبا وامريكا، من مطار بايكانور الفضائي في كازاخستان على متن مركبة "سيوز تي ام اي-17" الى محطة الفضاء الدولية، حيث تم بنجاح التحام "سيوز" بالمحطة فجر يوم 23 ديسمبر/كانون الاول .

اقلع يوم  21  ديسمبر/كانون الاول ثلاثة رواد فضاء ، يمثلون ثلاث قارات هي اسيا واوروبا وامريكا، من مطار بايكانور  الفضائي في كازاخستان على متن مركبة "سيوز تي ام اي-17" الى محطة الفضاء الدولية، حيث تم بنجاح التحام "سيوز" بالمحطة يوم  23 ديسمبر/كانون الاول .

وحملت المركبة  "سيوز" رواد الفضاء الروسي اوليغ كوتوف والياباني سويتي نوغوتي والامريكي تيموثي كريمر، وتم الالتحام في تمام الساعة  01:54، وهو الوقت المحدد مسبقاً للالتحام.

وسينضم رواد الفضاء "الجدد" الى الطاقم المكون من الروسي مكسيم سورايف والامريكي جيفري ويليامز المتواجدين  في محطة الفضاء الدولية، حيث سيستمر عمل الطاقم بتركيبته الجديدة حتى شهر مارس/آذار القادم، الذي سيشهد عودة سورايف ووليامز الى الارض.
ومن المفترض ان تلتحق بعد ذلك بشهر واحد "ترويكا" اخرى بطاقم كوتوف-نوغوتي-كريمير، الذي سيعود الى الارض في شهر مايو/ايار 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم