محكمة اثيوبية تصدر احكاما باعدام 5 أشخاص لتآمرهم لاغتيال مسؤولين والاطاحة بالحكومة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39320/

أصدرت محكمة اثيوبية احكاما باعدام 5 أشخاص وبالسجن مدى الحياة على 33 اخرين يوم 22 ديسمبر/كانون الاول لتآمرهم لاغتيال مسؤولين والاطاحة بالحكومة. وافادت وكالات الانباء بانه حكم غيابياً على 4 من المحكومين بالاعدام بمن فيهم برهانو نيجا المواطن الامريكي المولود في اثيوبيا الذي يسكن حاليا في الولايات المتحدة.

أصدرت محكمة اثيوبية احكاما باعدام 5 أشخاص وبالسجن مدى الحياة على 33 اخرين يوم 22 ديسمبر/كانون الاول لتآمرهم لاغتيال مسؤولين والاطاحة بالحكومة. وافادت وكالات الانباء بانه حكم  غيابياً على 4 من المحكومين بالاعدام  بمن فيهم برهانو نيجا المواطن الامريكي المولود في اثيوبيا الذي يسكن حاليا في الولايات المتحدة ويقوم بالتدريس في احدى جامعات فلوريدا.

وكان برهانو قد انتخب رئيسا لمجلس بلدية العاصمة اديس ابابا في انتخابات اثيوبيا الاخيرة في عام 2005 ولكنه سجن مع اعضاء اخرين من المعارضة بتهمة الخيانة العظمى. وتم العفو عن برهانو في عام 2007 وتوجه الى الولايات المتحدة حيث شكل هناك جماعة معارضة.
واعلن محامو المحكوم عليهم عن نيتهم الطعن في الاحكام. ويجدر القول ان اثيوبيا لم تنفذ اي عمليات اعدام منذ سنوات وعادة ما يموت المتهمون المحكوم عليهم بالاعدام في السجون  بانتظار تنفيذ احكام الاعدام .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك