السعودية تعلن للمرة الاولى خسائر جيشها البشرية منذ نشوب حربها ضد الحوثيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39317/

اعلن الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية ان خسائر الجيش السعودي جراء المواجهات مع الحوثيين بلغت 73 قتيلاً، في حين يعد 26 عسكرياً سعودياً في عداد المفقودين.

اعلن الامير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد زير الدفاع في المملكة العربية السعودية يوم  22 ديسمبر/كانون الاول ان خسائر القوات  المسلحة السعودية  في الاشتباكات المسلحة في المنطقة المحاذية للحدود اليمنية، في اثناء  تصديها للخروقات الحدودية التي قامت بها جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة، بلغت 73 قتيلا ، في حين يعتبر 26 عسكرياً في عداد المفقودين.

 وتصريح  المسؤول السعودي الكبير هذا  يعتبر اول اعلان رسمي عن الخسائر البشرية في عداد العسكريين السعوديين منذ انخراط الجيش السعودي في المواجهة ضد الحوثيين  اعتباراً  من 3 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

يذكر ان السلطات اليمنية تواجه الحوثيين منذ سنوات عدة، الا ان المواجهات الاخيرة اتخذت منحى اقليمياً بعد اختراق مجموعة من عناصر الحوثيين الحدود اليمنية السعودية، واحتلالها  موقعاً في جبل الدخان، ما دفع الرياض الى التدخل عسكرياً بهدف التصدي لها.

وشاركت قوات السلاح الجوي السعودية بقصف مواقع الحوثيين في الاراضي اليمنية، سعياً لتشكيل حزام امني يعيق تغلغل المتمردين اليمنيين في الاراضي السعودية، كما شاركت القوات العسكرية الارضية في مواجهة الحوثيين في المناطق الحدودية التي تم اخلاؤها من السكان، الامر الذي حوّل  آلاف الاشخاص الى لاجئين.
هذا وحمل الحوثيون الرياض مراراً مسؤولية التدخل في الشؤون اليمنية الداخلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية