سلطانوف في الاردن واشادة متبادلة بجهود احياء عملية السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39316/

اشاد وزير الخارجية الاردني ناصر جودة اثناء استقباله لمبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف في العاصمة الاردنية عمان، اشاد بالدور المهم الذي تلعبه موسكو الهادف الى احلال السلام في الشرق الاوسط.

صرح وزير الخارجية الاردني ناصر جودة يوم  22 ديسمبر/كانون الاول اثناء استقباله لمبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف في العاصمة الاردنية عمان، ان لروسيا "دورا  مهما  في احلال السلام الراسخ والشامل في  الشرق الاوسط".

واعرب جودة عن تمسك عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الملك عبد الله الثاني بالموقف المبدئي الرامي لـ "الحوار مع روسيا على اعلى المستويات".

واكد كل من الوزير الاردني والمبعوث الروسي على "ضرورة تفعيل القوى الدولية في الوقت الراهن من اجل دفع عملية السلام باتجاه اجراء مفاوضات جدية  تقود الى  تسوية للقضية الفلسطينية على اساس قيام  الدولتين"، واكد وزير الخارجية الاردني على ان "الطريق الى السلام في المنطقة يمر عبر تاسيس دولة فلسطينية قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية".

من جانبه اعرب سلطانوف عن اهمية مواصلة المشاورات مع الزملاء الاردنيين، منوهاً بالاسهامات القيمة التي قام بها الملك عبد الله الثاني "بهدف احياء المفاوضات في العملية السلمية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية