ازدياد مبيعات السلاح الروسي في العام الجاري الى اكثر من 8،5 مليار دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39314/

اعلن ميخائيل دميتريف مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني في روسيا الاتحادية يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تزمع العام القادم تصدير اسلحة تبلغ قيمتها حوالي 9 مليارات دولار .

اعلن ميخائيل دميتريف مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري - التقني في روسيا الاتحادية يوم  22 ديسمبر/كانون الاول ان موسكو تزمع العام القادم تصدير اسلحة تبلغ قيمتها حوالي 9 مليارات  دولار .

وقال دميتريف  " ان العام الحالي هو العام العاشر على التوالي الذي يشهد نمواً في معدل مبيعات السلاح الروسي مقارنة مع العام الذي سبقه، اذ تشير التقديرات الاولية الى ان اجمالي هذه المبيعات للعام الجاري بلغت ما يزيد عن 8,5 مليار دولار امريكي"، مؤكداً انه "ليس باستطاعة اي ازمة مالية ان تشكل عائقاً امام روسيا لتصدير الاسلحة والتقنية العسكرية".

واشار ميخائيل دميتريف الى ان قيمة ما جاء في قائمة الطلبات على الاسلحة والتقنيات العسكرية الروسية تفوق على  40 مليار دولار امريكي، كما قال ان الاسلحة تعد احدى اكثر القطاعات التي تلقى اقبالاً، وهي ضمن احد خمسة قطاعات اقتصادية حكومية مهمة كالنفط والغاز والمعادن الحديدية وغير الحديدية، ما يعني ان هذا القطاع يشغل موقعاً مميزاً بين صادرات البضائع ذات القيمة المضافة، مؤكداً على ان هذه "التقنيات الحيوية الوطنية تحتل مركزاً مهماً في قطاع التصدير على مستوى دولي".

وشدد دميتريف على ضرورة مواكبة الركب العالمي في مجال  صناعة الاسلحة  والعمل على ابتكار كل ما هو جديد والعناية بتحسين سبل الانتاج، كي تتمكن روسيا من مواصلة المنافسة وتصدير الاسلحة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)