بوتين: ستتم إعادة بناء نصب المجد التذكاري بعد تدميره مؤخراً بأمر من السلطات الجورجية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39312/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول أنه ستجري في موسكو إعادة بناء نصب المجد التذكاري الذي كان قد شيد في العهد السوفيتي بمدينة كوتاييسي الجورجية ودمر مؤخرا بأمر من السلطات الجورجية.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول أنه ستجري في موسكو  إعادة بناء نصب المجد التذكاري الذي كان قد شيد في العهد السوفيتي بمدينة كوتاييسي الجورجية ودمر مؤخرا بأمر من السلطات الجورجية. وكان النصب التذكاري يرمز إلى المحاربين الجورجيين الذين قاتلوا في صفوف الجيش السوفيتي ضد النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941 - 1945) .

وقال بوتين ان "الخبراء الروس يعتبرون هذا التمثال ذا قيمة فنية بالغة ، واعتقد انه يمكن اعادة بنائه على أراضي عاصمة دولة الاتحاد السوفيتي السابق موسكو. ويحدوني الأمل بأن تتلقى هذه المبادرة الدعم من الأوساط الاجتماعية الجورجية والروسية. وأنا واثق من وجود أناس في بلادنا مستعدين لمد يد العون من أجل إعادة بناء هذا النصب واستذكار الجنود الجورجيين الذين ضحوا بحياتهم دفاعا عن وطننا المشترك في الحرب الوطنية العظمى".

كما وصف رئيس الوزراء الروسي قرار السلطات الجورجية بتدمير التمثال "بمحاولة اخرى للمسح من ذاكرة شعوب الاتحاد السوفيتي السابق الذكريات عن ماضيها المجيد المشترك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)