مسؤول روسي: سياسة الحكومة في مجال مكافحة الازمة عام 2009 كانت ناجحة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/39310/

قال ايغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان سياسة الحكومة الروسية في مجال مكافحة الازمة الاقتصادية كانت ناجحة خلال عام 2009. واعلن عن استحداث لجنة حكومية خاصة بالتنمية الاقتصادية والتكامل من المقرر ان تتولى صلاحيات 6 من اللجان الحكومية الموجودة حاليا.

اعلن ايغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي يوم 22 ديسمبر/كانون الاول ان سياسة الحكومة الروسية في مجال مكافحة الازمة  الاقتصادية كانت ناجحة في عام 2009. ادلى  شوفالوف بهذا التصريح عقب جلسة اللجنة الحكومية الخاصة بضمان استقرار الاقتصاد الروسي.

واكد شوفالوف ان "الحكومة الروسية انجزت اهدافها في هذا المجال وذلك بالتعاون مع حكومات الاقاليم الروسية". واعاد الى الاذهان انه من المقرر تقديم حوالى 6.4 مليار دولار من ميزانية الدولة عام 2010 لتمويل اجراءات مكافحة الازمة.

 الحكومة الروسية تعلن استحداث لجنة جديدة خاصة بالتنمية الاقتصادية والتكامل

واعلن شوفالوف في اعقاب جلسة اللجنة الحكومة يوم 22 ديسمبر/كانون الاول عن استحداث لجنة حكومية جديدة خاصة بالتنمية الاقتصادية والتكامل من المقرر ان تتولى صلاحيات 6 من اللجان الحكومية الموجودة حاليا.

واوضح المسؤول الروسي قائلا انه "بفضل هذا القرار سيقل عدد اللجان  الحكومية وفي الوقت نفسه ستعمل اللجنة الجديدة بصورة فعالة". وعلى حد قوله فمن المقرر ان ينضم الى اللجنة نواب رئيس الوزراء والوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية الاخرى الخاصة بالتنمية الاقتصادية والتكامل وكذلك الخبراء وممثلو البنوك.

واشار شوفالوف الى ان "مهمة اللجنة الجديدة الاساسية تتمثل في تحقيق تنمية الاقتصاد الروسي وذلك في اطار مسيرة التكامل الاقتصادي". وشدد على ان "انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية يعتبر من اولوياتنا وسنقوم بتحقيق هذا الهدف بشكل فعال اعتبارا من الاشهر الاولى لعام 2010 ".

واردف قائلاً  "اننا سنفعل كل ما يتوقف علينا بغية اتمام المفاوضات بهذا الشأن"، مؤكدا في الوفت ذاته على ان "تحقيق النجاح في المفاوضات ( الخاصة بانضمام روسيا لمنظمة التجارة العالمية ) سيتوقف الى حد كبير على اتخاذ شركائنا بما في ذلك الولايات المتحدة موقفا بناءا خلال المفاوضات". وقال "ننطلق من ان هذا الهدف ليس امرا مفروضا علينا من الخارج بل هو هدف  يرمي الى تقوية اسس الاقتصاد الروسي ومرتكزاته ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم